الأربعاء 24 يوليو 2024

النشرة المرورية..هدوء تام في حركة السيارات ثاني أيام عيد الأضحى

الحالة المرورية

الجريمة17-6-2024 | 08:30

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المرورى أن اليوم هو ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وكل عام وأنتم بخير.

هذا اليوم هو إجازة رسمية للعاملين في أجهزة الدولة بكافة قطاعاتها الحكومية والخدمية، وكذلك في القطاع العام والخاص. وأيضاً تتزامن مع امتحانات نهاية العام للثانوية العامة. هذا الوضع ينعكس بشكل إيجابي على الشوارع المصرية حيث يسود الهدوء التام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية منذ الصباح الباكر.

ويأتي ذلك بفضل الانتشار المكثف للخدمات المرورية المدعمة بالرافعات والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة المرور على مدار اليوم.

بالإضافة إلى التنسيق المستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة الخطوط السريعة سواء الصحراوية أو الزراعية، نظراً لتوجه المواطنين إلى المحافظات والمدن لقضاء إجازة العيد.

تم تعزيز الخدمات المرورية في منطقة 6 أكتوبر بمجموعات من الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية ذات الدفع الرباعي، إضافة إلى الأكمنة الثابتة والمتحركة، للتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد المرور.

اليوم يشهد انخفاضاً بسيطاً في درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية. ورغم هذا الانخفاض الطفيف، يُنصح السائقون بعدم السفر نهائياً وقت الظهيرة، تحديداً من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 5 مساءً، حفاظاً على سلامتهم ولتجنب الأعطال المرورية، خاصة على الطرق السريعة. يجب التأكد من الصلاحية الفنية للسيارة، وفحص مستوى السوائل وضغط الإطارات نظراً لسخونة الأسفلت.

كذلك تم تعزيز كافة مناطق الأعمال بعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد السائقين إلى الطرق والمحاور البديلة ومنع التكدسات المرورية.

تم تعزيز الخدمات المرورية في أماكن المتنزهات والحدائق العامة والخاصة، والمولات، والكورنيش، ودور السينما، ومناطق وسط المدينة، لتوجيه السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة، وضمان المتابعة الميدانية المستمرة لتحقيق الانضباط المروري وضبط حركة السير.

نرجو من المواطنين الالتزام بتعليمات المرور لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين.

نتمنى لكم عيداً سعيداً وسفراً آمناً.

الاكثر قراءة