الجمعة 27 سبتمبر 2024

مع إجازة عيد الأضحى .. متى يستأنف طلاب الثانوية العامة والأزهرية الامتحانات؟

طلاب

تحقيقات17-6-2024 | 11:03

محمود غانم

مع دخول إجازة عيد الأضحى المبارك، يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة والأزهرية، عن موعد استئناف أداء الامتحانات، وبات السؤال الأبرز بين الطلاب .. هل تستمر الإمتحانات في المواعيد المعلن عنها.

إجازة عيد الأضحى

وبدأت السبت، إجازة عيد الأضحى، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2024، حسبما نص قرار مجلس الوزراء، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وأكد مجلس الوزراء، على أن تستمر أعمال الامتحانات، وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، لذا نستعرض في السطور التالية، مواعيد استئناف أداء الامتحانات لطلاب الشهاد الثانوية (عام - أزهر)، وطلاب الدبلومات الفنية.

الثانوية العامة

تستأنف أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، بأداء مادة اللغة العربية، حيث يبدأ الطلاب بأداء المواد المضافة للمجموع، بـ 1981 لجنة سير موزعة في جميع أنحاء الجمهورية.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة 2024، بنفس مواصفات العام الماضي، حيث أوضحت أنه يتكون من جزئين أحدهما يتعلق بالأسئلة الموضوعية "البابل شيت"، والآخر يختص بالأسئلة المقالية.

وذكرت التعليم، أن عملية تصحيح أسئلة "البابل شيت" سوف تتم  إلكترونيا، أما الأسئلة المقالية فسوف يتم تصحيحها عن  طريق إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم.

وفي حالة وجود اختلاف فى التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث؛ لضمان  حصول الطالب على حقه كاملا، في حين سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة، وليس على الإجابة النهائية فقط.

الثانوية الأزهرية

أيضا، تستأنف أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية، يوم السبت الموافق 22 يونيو، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية مادة الفيزياء، فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية في اليوم التالي مادة التاريخ.

جدير بالذكر، أن قطاع المعاهد الأزهرية، وجه جميع اللجان التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بالانتهاء من جميع أعمال الإمتحانات الشفهية لشعبة الأدبية بمختلف المعاهد، يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024، على أن تنتهي للشعبة العلمية بمختلف المعاهد، يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024.