الأربعاء 26 يونيو 2024

استثمارات بمليار دولار وتصميم عالمي .. أبرز المعلومات عن برج "فوربس" في العاصمة الإدارية

برج فوربس

اقتصاد17-6-2024 | 13:27

دار الهلال

في خطوة تعكس اهتمام الدولة المصرية بالتطور العمراني المستدام، استعرض مجلس الوزراء المقترح المقدم من شركة "ماجنوم" العقارية لإنشاء برج "فوربس" العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم بحث عدد من التيسيرات التي تطلبها الشركة المنفذة للبرج، بما يسهم في سرعة تنفيذه وتشغيله بأنشطة متنوعة تخدم الاقتصاد الوطني، ومن المقرر أن تصل حجم استثمارات المشروع المباشرة إلى نحو مليار دولار.

و في السطور التالية ترصد لكم بوابة "دار الهلال" أبرز المعلومات حول برج "فوربس" المقرر إنشاؤه في العاصمة الإدارية الجديدة، أبرز المعلومات حول برج "فوربس":

يأتي هذا المشروع كأحد أفضل التصميمات العالمية التي من شأنها أن تضيف بصمة معمارية مميزة تحقق الرؤية المستقبلية للدولة المصرية.

ارتفاع المبنى يصل إلى 250 متر يحافظ على البيئة ويقلل الانبعاثات الكربونية.

يتماشى هذا المبنى مع توصيات مؤتمر المناخ "cop-27" للتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره.

 حجم استثمارات المشروع المباشرة إلى نحو مليار دولار.

من المقترح أن يكون برج "فوربس" أحد الأبراج الإدارية التجارية الأكثر جاذبية، وذلك بفضل هندسته المعمارية، وتجربة المكاتب الفريدة من نوعها، مع مجموعة من الامتيازات التجارية.

يستند تصميم البرج بشكل أساسي على تجربة المستخدم مع تجربة المباني الذكية الحديثة المدمجة بشكل سلس لبيئة عمل مرنة، بالإضافة إلى كونه وجهة للرقي والفخامة.

تصميم مشروع البرج تقوده واحدة من شركات الاستشارات المعمارية الدولية الاكثر شهرة وسمعة في العالم، والمعروفة بإنشاء معالم رائعة في جميع انحاء العالم، والتي تعرف كرموز لهوية المدن.

يهدف مشروع  برج "فوربس" العالمي إلى وضع معيار جديد للهندسة المعمارية الصديقة للبيئة مع الهدف العام المتمثل في تحقيق "صافي انبعاثات كربونية صفرية".

تتماشى استراتيجية البرج مع أهداف التنمية المستدامة 2030 التي حددتها الأمم المتحدة.

الاكثر قراءة