الأربعاء 26 يونيو 2024

النشرة المرورية.. سيولة وغلق جزئي لشارع 9 بالمعادى لمده 12 ساعة| فيديو

الحاله المروريه

الجريمة18-6-2024 | 07:04

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المرورى أن اليوم هو ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، مما يعني أنه إجازة رسمية للعاملين في أجهزة الدولة بكافة قطاعاتها الحكومية والخدمية، وكذلك في القطاع العام والخاص، مما ينعكس بشكل إيجابي على الشوارع حيث يسود الهدوء التام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية منذ الصباح الباكر.

وأوضح الخبير المروري أن ذلك يأتي بفضل الانتشار المكثف للخدمات المرورية المدعمة بالرافعات والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة المرور على مدار اليوم. بالإضافة إلى التنسيق المستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة الخطوط السريعة سواء الصحراوية أو الزراعية، نظراً لتوجه المواطنين إلى المحافظات والمدن لقضاء إجازة العيد.

وأشار إلى أنه تم تعزيز الخدمات المرورية في منطقة 6 أكتوبر بمجموعات من الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية ذات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى الأكمنة الثابتة والمتحركة، للتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد المرور.

وأوضح أن اليوم يشهد انخفاضاً بسيطاً في درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية، ورغم هذا الانخفاض الطفيف، يُنصح بعدم السفر نهائياً وقت الظهيرة، تحديداً من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 5 مساءً، لتجنب الأعطال المرورية، خاصة على الطرق السريعة.

ونوه إلى أنه يجب التأكد من الصلاحية الفنية للسيارة، وفحص مستوى السوائل وضغط الإطارات نظراً لسخونة الأسفلت.

وأضاف أنه تم تعزيز كافة مناطق الأعمال بعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد السائقين إلى الطرق والمحاور البديلة ومنع التكدسات المرورية، وتم تعزيز الخدمات المرورية في أماكن المتنزهات والحدائق العامة والخاصة، والمولات، والكورنيش، ودور السينما، ومناطق وسط المدينة، لتوجيه السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة، وضمان المتابعة الميدانية المستمرة لتحقيق الانضباط المروري وضبط حركة السير.

ولفت إلى وجود غلق جزئي بشارع ٩ في المعادى بسبب تركيب كابلات كهرباء، ويستغرق الغلق ١٢ ساعة، مطالبا السائقين بالالتزام بتعليمات المرور لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين، وفي النهاية نتمنى لكم عيداً سعيداً وسفراً آمناً.

الاكثر قراءة