السبت 20 يوليو 2024

خبراء الديكور يكشفون.. 5 أخطاء تشعرك بعدم الراحة في غرفة المعيشة

غرفة المعيشة

سيدتي19-6-2024 | 00:59

منة الله القاضي

تُعدّ غرفة المعيشة قلب المنزل، فهي المكان الذي يجمع أفراد الأسرة، لذا عليكِ بمراعاة العديد من قواعد الديكور عند أختيارها حتى لا تقعين في أحد الأخطاء التي تشعرك بعدم الراحة حال الجلوس فيها..

وفي السطور التالية نستعرض أهمّ الأخطاء التي يجب تجنّبها في غرفة المعيشة، وفقاً لما ذكره خبراء الديكور عبر موقع "realsimple"

- اختيار الأثاث المطابقة:

 مجموعات الأثاث المُطابقة بالكامل قد تُضفي شعوراً بالتكرار والملل على المساحة،.. ابحثي عن قطع تكمل بعضها البعض، لخلق مساحة تتميز بالتنوع البصري.

- عدم وجود مقاعد كافية:

من الأخطاء الشائعة في غرف المعيشة عدم توفير مقاعد كافية للضيوف. حتى المساحات الصغيرة تتطلب أماكن جلوس مناسبة، لذا لا تكتفِ بأريكة وطاولة قهوة فقط. يمكنك إضافة مقاعد ووضعها أسفل طاولة القهوة لتوفير مساحة إضافية.

- تجاهل المقياس:

يغفل كثير من الناس الحجم والتناسب عند اختيار أثاث غرف المعيشة. فاختيار قطع كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا أو غير متباعدة بشكل مناسب يُمكن أن يُخلّ بالتوازن في الغرفة ويُضفي عليها شعوراً غير مريح. ما يؤثّر ذلك سلبًا على وظائف المساحة وكفاءتها.

- الأثاث غير مريح:

إن الافتقار إلى الراحة يُعدّ مشكلة كبيرة حتى لو أعجبتك القطعة من الناحية الجمالية ؛ لذا تجنّبي شراء الأثاث غير المريح المخصص للعرض فقط. فغرفة المعيشة يجب أن تكون دافئة وجذابة ومريحة قبل كل شيء، خاصةً أنها المكان الذي نقضي فيه معظم وقتنا، وإلى جانب ذلك تُساهم الأثاث المريح في تعزيز التواصل والمحادثة عند استضافة الضيوف، لذلك تأكدي من اختيار أثاث مريح يُضفي شعوراً بالراحة والدفء على غرفتك، دون التضحية بالأناقة.