السبت 20 يوليو 2024

7 سلوكيات لتجنب الشعور بالوحدة في العيد

تعلمي الأستمتاع بالعزلة

سيدتي18-6-2024 | 05:23

منة الله القاضي

ينتاب عدد غير قليل من الفتيات اللاتي تأخر زواجهن، حالة من العزلة والحزن خاصة خلال أجازات الأعياد، فإذا كنتِ تعانين تلك المشاعر، فعليكِ إعادة حساباتك واكتساب السمات التي تميز الفتاة السعيدة حتى لو لم تكن في علاقة عاطفية، وفقًا لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع  ،"hack spirit"وإليكِ التفاصيل.

- الثقة بالنفس:

تتميز الفتيات اللواتي لا يرهن على سعادتهنّ على رجل بالثقة في النفس. فلا تهتز مشاعرهنّ بالأعراف المجتمعية، بل تنبع قيمتهن من عملهن.

- الاستقلال:

لا تسمحي لأحد أن يُسيطر على سعادتكِ. احتضني استقلاليتكِ، وتذكري أنّ القوّة تكمن بداخلكِ لِتصنعي حياتكِ بالطريقة التي تُناسبكِ.

- تنمية علاقات صحية:

من أجمل نقاط قوّة الفتاة هي قدرتها على تنمية علاقات صحية ؛ لأنها تدرك أهمية الحفاظ على التوازن بين حياتهنّ الشخصية وعلاقاتها مع الآخرين.

-احتضان العزلة:

استمتعي بصحبة ذاتك؛ تعلمي تقدير اللحظات الهادئة حيث يمكنك إعادة التواصل مع نفسك، استخدمي العزلة كأداة للتأمل الذاتي والنمو الشخصي ؛ فلا تخف من لحظات الهدوء.

- الصمود في مواجهه الشدائد:

أعنبري  كلّ أخفاق فرصة للتعلم والنمو بشكل أقوى، ما يساعدك على مواجهة الشدائد.

-الوعي بعيوبهم:

لا تخجلي من هذه عيوبك أو تُحاولي إخفاءها، بل أعملي على تطوير ذاتك وتنمية مهاراتك، وتذكري أن الاعتراف بالعيوب يجعلك أكثر قوة وصدق مع نفسك قبل الآخرين.

-  تحديد أولويات الرعاية الذاتية:

الاهتمام بِصحتكِ الجسدية والعاطفية والعقلية أمرٌ بالغ الأهمية ، فاحرصي على أتباع أنظمة تغذية صحية، مع ضرورة ممارسة الرياضة بانتظام، والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، مارسي الأنشطة المُمتعة، وخصصي وقتًا لإسعاد نفسك، أو بمعنى أدق ضعي رعايتك الذاتية على قائمة أولوياتك اليومية.