الأربعاء 26 يونيو 2024

فيديو.. سمكة قرش عملاقة تفاجئ رواد شاطئ إسباني وتثير الذعر بينهم

فيديو.. سمكة قرش عملاقة تفاجئ رواد شاطئ إسباني وتثير الذعر بينهم

الهلال لايت 18-6-2024 | 12:27

إيمان علي

وثق مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشهدًا مرعبًا لسمكة قرش يبلغ طولها نحو مترين ونصف المتر تظهر بالقرب من شاطئ "غران كناريا" الشهير في إسبانيا، ما تسبب في ذعر السكان المحليين والمصطافين، ودفع السلطات إلى إغلاق الشاطئ.

وفي الفيديو، يمكن سماع صراخ المتواجدين على الشاطئ، عندما اقتربت السمكة الكبيرة منهم بسرعة، والتي كانت زعنفتها بارزة خارج الماء.

وبحسب موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد هرعت الشرطة الإسبانية إلى الشاطئ مطلقة الإنذار، حيث تم رفع العلم الأحمر لمنع اقتراب الأفراد وتعريض حياتهم للخطر.

وأظهرت لقطات من مكان الحادث أطفالا وهم يركضون بحثًا عن الأمان بينما كانت سمكة القرش تسبح باتجاه الشاطئ قبل أن تعود أدراجها في اللحظة الأخيرة بعد أن كادت تعلق في الرمال، فيما بينت الصور المتداولة، مدى اقتراب السمكة من الشاطئ، وكأنها جاءت بحثًا عن فريسة تلتهمها.

وقالت فتاة صغيرة كانت في الماء عندما ظهرت سمكة القرش لمحطة تلفزيون محلية: "بدأ المنقذ في إطلاق صافرته ويشير إلى أنه يجب على الجميع الخروج من الماء ونظرت حولي ورأيت زعنفة القرش تقترب مني"، وأضاف آخر: "لقد رأينا الزعنفة في الماء وبدأنا في التحرك بأسرع ما يمكن".

يذكر أن عدة مناطق ساحلية، شهدت في الفترة الأخيرة اقترابًا لـ أسماك القرش المفترسة، التي يبدو أن عوامل تغّير المناخ قد أثرت على طبيعة حياتها، وسلوكها المعتاد.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Daily Mail (@dailymail)

 

الاكثر قراءة