الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس «القومي للمعايرة»: المعهد حاصل على 111 قدرة قياس حائزة على الاعتراف الدولي

المعهد القومي للمعايرة

أخبار18-6-2024 | 13:04

أ ش أ

أكد الدكتور محمد جمال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للمعايرة، أن المعهد حاصل على (111) قدرة قياس حائزة على الاعتراف الدولي ومنشورة على قاعدة بيانات المكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM-KCDB).

وأشار جمال - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الوسط - إلى أن المعهد القومي للمعايرة حصل مؤخرا على موافقة اللجنة المشتركة للمنظمات الإقليمية (JCRB) على تحديث قيم عدم التيقن أو عدم التأكد في القياس لأربع قدرات قياس، والاعتراف الدولي بنشر ثلاث قدرات قياس جديدة على قاعدة بيانات المكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM-KCDB).

وقال إن قيم عدم التيقن المحدثة تساعد على ضمان دقة القياسات بشكل أكبر، مما يسهم في تحسين جودة المنتجات والخدمات، كما أنها تسهم في تعزيز الثقة في القياسات، مما يؤدي إلى زيادة التعاون الدولي في مجال التجارة والاستثمار، فضلا عن أنها تساعد على دعم الابتكار من خلال توفير بيانات دقيقة وموثوقة يمكن استخدامها لتطوير منتجات وخدمات جديدة.

وأكد أهمية دور المعهد القومي للمعايرة في دعم البنية التحتية للجودة في مصر من خلال تقديم خدمات القياس والمعايرة والتدريب والاستشارات لمختلف القطاعات.

ويشار إلى أن المعهد القومي للمعايرة يعمل في إنشاء وحفظ وتطوير أئمة القياس المرجعية في مصر، ويوفر المعهد العديد من الخدمات للمعامل والمختبرات في شتي المجالات الصناعية والطبية والزراعية للقطاع الخاص والحكومي مثل: المعايرات، والاختبارات، والاستشارات، والتدريب، واختبارات الكفاءة الفنية، وإنتاج المواد المرجعية.