السبت 28 سبتمبر 2024

إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية.. واستمرار حملات النظافة في المنيا

حملات النظافة ورفع المخلفات

محافظات18-6-2024 | 17:16

شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات لتنفيذ الإزالة الفورية للتعديات والبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة،واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين.

وقال المحافظ -في بيان اليوم /الثلاثاء/- تم إزالة 4 حالات تعد بالقصاصين شرق، علاوة على حالتي تعد بمركز ومدينة ديرب نجم، وكذا حالة تعد في القرين،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وناشد المحافظ المواطنين، بعدم استغلال إجازة عيد الأضحى المبارك في التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء المخالف؛ حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية.

وفي سياق متصل، قرر محافظ الشرقية تشكيل أكثر من 300 فريق عمل بمختلف المراكز والمدن؛ لرفع مخلفات احتفال المواطنين بعيد الأضحى المبارك من الشوارع والميادين أولا بأول، منعا لتراكم القمامة وحرصا على عدم تعكير صفو الاحتفالات.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة لعملية رفع المخلفات وحالة النظافة، وعرض تقارير دورية عليه حول هذا الشأن.

وفي محافظة المنيا، شدد المحافظ أسامة القاضى، على استمرار حملات النظافة بكافة قرى ومدن وأحياء المحافظة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك موجهاً برفع المخلفات أولاً بأول والقضاء على أماكن تجمعات القمامة، والاهتمام بمنظومة النظافة لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض.