الخميس 27 يونيو 2024

هانى شنودة وفرقة المصريين على مسرح سيد درويش

هانى شنودة وفرقة المصريين

ثقافة19-6-2024 | 11:00

فاطمة الزهراء حمدي

تحيي دار الأوبرا، برئاسة لمياء زايد، حفلًا لأوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية، بقيادة المايسترو محمود بيومي وبمشاركة الموسيقار الكبير هانى شنودة وفرقة المصريين، ضمن خطط وزارة الثقافة، للاحتفال بعيد الموسيقى العالمي، وذلك فى الثامنة والنصف مساءٍ، يوم الجمعة القادم، على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

يتضمن برنامج الحفل باقة من أشهر مؤلفات الموسيقار هانى شنودة إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية لفرقة المصريين ومنها: أنا بعشق البحر، مسألة السن، موسيقى فيلم لا عزاء للسيدات ومسلسل حالة خاصة وغيرها.

يُعد الموسيقار هاني شنودة هو مؤسس فرقة المصريين عام 1977، وساهمت فى نجومية العديد من كبار فناني مصر والوطن العربي، حتى انتشرت أعمالها وحققت نجاحًا كبيرٍا في الثمانينات .

كما تأسست أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية على يد نيفين المحمودى وقدمت العديد من الحفلات الناجحة والمعروفة وشاركت فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافى بين مصر ومختلف دول العالم .

 

والجدير بالذكر يأتي عيد الموسيقى العالمي، بسبب مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982، تحت شعار "اعزفوا الموسيقي في عيد الموسيقي" فجمعت آلاف الموسيقيين المحترفين والهواة وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية .