الخميس 27 يونيو 2024

الخشت: طلابنا مؤهلون للمنافسات العالمية وندعم المشروعات والابتكارات الطلابية

رئيس جامعة القاهرة

أخبار19-6-2024 | 12:46

أحمد الزغبي

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن فوز فريق من قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالمركز الثالث في مسابقة Skyscraper2024 التي نظمتها مجلة eVolo الدولية، وشهدت المسابقة مشاركة 206 مشروعات من مختلف أنحاء العالم.

وأشاد الدكتور محمد الخشت بالابتكار الذي طرحه فريق كلية الهندسة، وهنأهم على فوزهم بالمركز الثالث.

وأكد قدرة طلاب جامعة القاهرة على المنافسة في المسابقات الدولية وتحقيق مراكز متقدمة فيها، مشيرًا إلى الدعم الكامل الذي تقدمه إدارة الجامعة للمشروعات والابتكارات الطلابية التي تهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة في مختلف المجالات.

وأكد الدكتور حسام عبد الفتاح، عميد كلية الهندسة، أن مشروع "الرئات المحيطية" الذي شارك فيه فريق قسم الهندسة المعمارية يهدف إلى بناء ناطحات سحاب تحت الماء بعمق كيلومتر واحد، تشبه الرئة البشرية، وتستخدم أحدث التقنيات لاحتجاز ثاني أكسيد الكربون من المحيطات عبر تقنيات اصطياد الكربون.

وأضاف عبد الفتاح أن دعم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة كان مستمرًا ولامحدودًا لكلية الهندسة، مما ساهم في تقدمها وتطويرها ومواكبتها لأعلى معايير الجودة في البرامج المعتمدة، واستخدام الطرق الحديثة في التدريس والبحث العلمي، مما أدى إلى تقدم كلية الهندسة وتخصصاتها المختلفة داخل التصنيفات الدولية المرموقة.

كما أشار إلى مساهمة عدد من الأساتذة والمهندسين في المشروع بشكل تطوعي لإضافة الملاحظات التي ساهمت في تطوير الأفكار، مثل الدكتورة رويدا كامل، والدكتور كريم نبيل، والمهندس إسلام المشتولي، والمهندسة سها الجوهري، والمهندس إبراهيم بدوي.