الخميس 27 يونيو 2024

المستشار النمساوي : لن أسمح بأن تغرق البلاد في الفوضى بحل الحكومة

المستشار النمساوي

عرب وعالم19-6-2024 | 13:45

دار الهلال

أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر اليوم أنه لن يسمح بأن تنزلق البلاد إلى حالة من الفوضى بسبب حل الحكومة وإنهاء الائتلاف الحكومي، معلناً أنه يعطي الأولوية لاستقرار البلاد سياسياً ويتحمل المسؤولية كاملة في هذا السياق.

وأوضح نيهمر في تصريحات اليوم أن وزيرة الطاقة والمناخ، ليونور جيوسلر، قامت بخرق الدستور بالتصويت على قانون بيئي أوروبي دون التشاور مع الحكومة الائتلافية.

واعتبر أن تصرف الوزيرة يعتبر انتهاكاً صريحاً للقانون، وأن السلطات القانونية تقوم حالياً بفحص العواقب المحتملة لهذا الفعل.

وأكد المستشار أن الحكومة ليست ضد قانون إعادة الطبيعة وحماية البيئة الأوروبي، بل على العكس تماماً، وأنها تمارس سياسات محافظة على البيئة والطبيعة في النمسا منذ عقود، مع وجود غابات صحية وبحيرات توفر مياهاً صالحة للشرب وجنات طبيعية في كل مكان.

وأضاف أن النمسا ليست بحاجة إلى إشراف من المفوضية الأوروبية في بروكسل لتنفيذ سياسات الحفاظ على الطبيعة، حيث أنها تملك الخبرة والقدرة على القيام بذلك بنجاح منذ سنوات عديدة.

وفي ختام تصريحاته، شدد المستشار على خطورة خرق وزيرة الطاقة الدستور بهدف تحقيق مكاسب انتخابية لحزب الخضر قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية المقبلة.