الخميس 27 يونيو 2024

"المركزية لمكافحة الآفات" تتابع حالة المحاصيل والآفات بالظروف المناخية الحادة

جانب من الزيارة

أخبار19-6-2024 | 15:21

دار الهلال

قال الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إن الإدارة تقوم بمتابعة دورية للمحاصيل الزراعية والخضروات وأشجار الفاكهة لرصد ومكافحة الآفات، خاصة في ظل الظروف المناخية الصعبة، معرباً عن ثقته في الحالة العامة للزراعات.

وأدلى رزق بهذه التصريحات خلال زيارته لمحافظات بني سويف والفيوم والإسماعيلية والبحيرة، حيث قام بمتابعة المحاصيل الصيفية، مثل الذرة والقطن، وتقييم تأثير الآفات عليها، إلى جانب متابعة نشاط المديريات في مكافحة الآفات.

وأوضح بيان وزارة الزراعة الصادر اليوم أن هذه الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بالعمل المستمر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لمراقبة المحاصيل والتواصل المستمر مع المزارعين في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد رزق أن هناك تنبيهات مشددة للجان التابعة للإدارة العامة في إدارات المناطق للقيام بالمرور الدوري على الزراعات خلال الإجازة، مشيراً إلى أن الحالة العامة للمحاصيل مستقرة وجيدة.

وأضاف أن الإدارة قد خصصت مبيدات لمكافحة آفات البادرات الأولى في محاصيل القطن، وستقوم بتخصيص مبيدات لمكافحة ديدان ورق القطن واللوز لبعض المحافظات، مع التخطيط لتغطية المساحات الباقية تدريجياً، وأنها تتابع بشكل دائم تواجد مبيدات دودة الحشد الخريفية.