الخميس 27 يونيو 2024

حفل استقبال لبوتين على هامش القمة الروسية الكورية الشمالية

بوتين وزعيم كوريا الشمالية

عرب وعالم19-6-2024 | 16:11

أشرقت حفني

أقيم حفل استقبال للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش فعاليات القمة الروسية الكورية الشمالية والتي عقدت في بيونج يانج.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا وكوريا الشمالية قد تتعاونان في المجال العسكري ضمن اتفاق جديد، لافتا إلى أن اتفاق الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ينص على المساعدة المتبادلة في حالة العدوان على أي منهما.

وأكد بوتين أن موقف كوريا الشمالية من الحرب في أوكرانيا يؤكد دعمها لسيادة روسيا، لافتا إلى أن روسيا وكوريا الشمالية تتبعان سياسية خارجية مستقلة ولن يقبلا لغة الابتزاز والإملاءات.

وصباح اليوم، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، في بيونجيانج اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة.

وبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة دولة رسمية تستغرق يومين إلى كوريا الشمالية، حيث استقبله في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون. 

ويرافق الرئيس الروسي وزير الخارجية سيرجي لافروف، ووزير الدفاع أندريه بيلاوسوف، والنائب الأول لرئيس الوزراء دينيس مانتوروف، ونائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، ورئيس وزارة الموارد الطبيعية ألكسندر كوزلوف، ووزير الصحة ميخائيل موراشكو، ووزير النقل رومان ستاروفويت.