الخميس 27 يونيو 2024

للأمهات..7 طرق لتعليم طفلك قيمة الادخار

عودي طفلك على الإدخار

سيدتي20-6-2024 | 00:10

منة الله القاضي

يعتبر تعليم الطفل كيفية الادخار أحد المهارات التي تساعده على تنظيم أحواله المالية في المستقبل،.. لذا نستعرض أهم الطرق لتعويد طفلك على الادخار، وفقاً لما نشر على موقع "thebridalbox"

- استخدام حاوية واضحة لتخزين مدخراتهم:

إن استخدم حاويات مصنوعة من البلاستيك الشفاف تمكن الأطفال من الرؤية ما يضعونه من عملات معدنية أو ورقية. يمكن أن يكون هذا بمثابة تذكير مرئي بأنهم يقومون ببناء مدخرات لشراء شيء باهظ الثمن يتطلعون إليه.

- الألعاب التي تنطوي على المال:

تعتبر الألعاب من الطرق الرائعة لتعليم الأطفال كيفية التعامل مع المال ، اجمعي عائلتك واسمحي لطفلك أن يصبح رائد أعمال.

- إعطاء بدل:

أفضل طريقة لتعليم الأطفال الادخار هي منحهم بعض المال لأنفسهم. مع توجيههم لتوفير المال والإنفاق بحكمة.

- اصطحبهم للتسوق:

يمكنك اصطحاب أطفالك إلى السوبر ماركت لشراء مستلزمات البيت، أخبري طفلك عن مقدار المال الموجود لديك، وستكون هذه ميزانيتك. يمكنك أيضًا أن تطلبي منهم معرفة ما يمكنهم شراؤه بهذا المبلغ.

- شجعي طفلك على الادخار:

إن  توفير المال ليس أمرًا جذابًا للأطفال، لذا عليكِ بتحديد هدفًا صغيرًا كل شهر وشجعيه بمكافأة مالية على الادخار.

- اصطحبي أطفالك إلى البنك:

اجمعي الأموال التي وفرها أطفالك، ثم اصطحبيهم إلى البنك لإيداع الأموال. افتحي حسابًا وأودع الأموال باسمهم. هذه هي الطريقة المثالية لتعليم الأطفال المعاملات المالية المعقدة. يمكنك أيضًا أن تشرحي لهم أن أموالهم ستزداد في حساب التوفير، وليس في الحصالة. يمكن أن يؤدي امتلاك حساب مصرفي أيضًا إلى تزويد طفلك بدفتر، لتذكيره بحجم الأموال التي يمتلكها، ما يجعله يشعر بالارتياح والاستقلال.

- تحدثي مع طفلك عن الأعمال الخيرية:

علموا أطفالكم اللطف من خلال التحدث عن مساعدة الأشخاص الأقل حظًا. عوديهم أن  يضعوا مبلغًا  للأنشطة الخيرية كل شهر. يمكنهم أن يقرروا المؤسسة الخيرية التي يريدون التبرع لها. هذه طريقة رائعة لجعل طفلك متواضعًا ورحيمًا وممتّنًا.