الخميس 27 يونيو 2024

وكيل صحة الإسكندرية تتابع سير العمل وجودة الخدمات الطبية بالمستشفيات

وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية الدكتورة غادة ندا

محافظات19-6-2024 | 22:44

تفقدت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية الدكتورة غادة ندا، اليوم الأربعاء، بعض المنشآت الصحية بإدارة برج العرب الطبية ومناطق غرب والجمرك وشرق الطبية؛ وذلك لمتابعة انتظام سير العمل ومستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمستشفيات، وللتأكد من تنفيذ خطة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى بها.

وشملت جولة الدكتورة غادة ندا المرور على وحدة أبو صير لطب الأسرة ومستشفى أطفال فوزي معاذ ومستشفى أطفال الأنفوشي ومستشفى أطفال الرمل، حيث تفقدت قسم الطوارئ والصيدلية، وتأكدت من تواجد الفريق الطبي وتوافر الأدوية الأساسية والألبان الصناعية والتطعيمات الأساسية، كما تفقدت سكن الأطباء، وجرت مناقشة التحديات التي تواجه المستشفيات والجهود المبذولة للتغلب عليها.

كما اطمأنت وكيل وزارة الصحة على توافر الأدوية والمستلزمات والتزام الأطقم الطبية في فترة الإجازات، وتم المرور أيضًا على الاستقبال والعزل ومتابعة المواطنين، وكذلك تم المرور على الحضانات وعناية الأطفال.

واطّلعت الدكتورة غادة ندا على نسب الإشغال والتردد، وتابعت تجديد شبكة الأكسجين وعقود الصيانة والإصلاحات التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية، وكذلك تفعيل نظام الكاميرات في المستشفيات وتحسين الخدمات المقدمة.

وأشادت وكيل وزارة الصحة بالتزام الفرق الطبية والكفاءة في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمترددين.