الخميس 27 يونيو 2024

للأمهات.. 3 نصائح لتخطي أزمتك النفسية دون أن تؤثر علي طفلك

أزمتك النفسية وأطفالك

سيدتي20-6-2024 | 15:07

عزة أبو السعود

تمر بعض الأمهات بحالة نفسية سيئة، جراء ضغوطات الحياة الصعبة، فالأمر الذي يؤثر سلبا علي نفسيتهن، ويجعلهن غاضبات حتى علي أولادهن، ولذلك نقدم لكي أهم النصائح التي تساعدك علي كيف تخطي أي أزمة نفسية تتعرضي لها، كي لا تؤثر علي علاقتك بصغارك، وفقا لما نشره خبراء علم النفس عبر موقع your tango"".

1 - التأمل الإيجابي:

عندما مرورك  بضغوطات كثيرة وأيام سيئة وصعبة في حياتك، يجب عليك أن تهدئي ولو قليلًا، وخذي نفسا عميق، وتأملي في الأشياء الإيجابية من حولك، مثلا  تذكري اللحظات السعيدة والأوقات الحلوة التي تقضيها مع طفلك، فالتأمل الإيجابي سوف يهون عليك الكثير ويجعلك في حالة أفضل واسعد.

2 -  اختاري أن تنظري إلى الداخل:

عند تمرين بأيام صعبة، قد تشعرين بخيبة أمل ويأس وإحباط شديد في حياتك، لكن لا تجعليه ينعكس علي علاقتك بأولادك، فإنهم ليس لهم ذنب عما تمرين به، هذا شعور داخلي، وتأكدي أنها محنة وستزول بالصبر والإرادة.

3  احتضني العيوب والسلبيات:

عندما تمرين بضغوطات كثيرة وأيام سيئة وصعبة، تذكري دائمًا انك لست الوحيدة، فكل البشر يمرون بضغوطات، لذا  يجب عليك أن تتقبلي كل السلبيات والعيوب الموجودة في حياتك، فان الاعتراف بها تعتبر أول خطوة مهمة نحو تخطيها بأمان، ولا تجعليها أن تؤثر علي علاقتك بطفلك بالسلب.