الخميس 27 يونيو 2024

بدء عودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن.. غدًا

الحجاج

أخبار20-6-2024 | 13:18

محمود بطيخ

تواصل وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، متابعتها مع بعثة حج الجمعيات الأهلية التي يرأسها الأستاذ أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن، للتأكد من استعداداتها لعودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى مصر بعد أدائهم مناسك الحج.

و يُعتبر الغد الجمعة بداية لمغادرة أول دفعة من الحجاج، والتي تضم 1059 حاجًا من مطار جدة إلى مطار القاهرة بمجرد انتهائهم من مناسك الحج بمكة المكرمة.

وأكد أيمن عبد الموجود أن هناك خطة محكمة لإعادة الحجاج من مكة المكرمة، حيث بدأ أول دفعة من الحجاج العودة إلى القاهرة يوم الجمعة، وسيتم نقلهم بعد أن أدوا مناسكهم بالمشاعر المقدسة، إضافة إلى فوج آخر متوجه إلى المدينة المنورة لقضاء أربعة أيام قبل مغادرتهم إلى القاهرة أو الأقصر، بحسب المطار المحدد للوصول.

وأوضح عبد الموجود أن البعثة تتابع حالات المرضى، حيث يعالجون 6 حالات في المستشفيات السعودية، مع تقديم المملكة العربية السعودية دعمًا طبيًا كاملاً للحجاج المصريين وغيرهم من حجاج العالم الإسلامي.

وأكد التنسيق الكامل بين البعثة الطبية لوزارة الصحة والبعثة التابعة لوزارة التضامن لمتابعة حالة الحجاج في المستشفيات، بالإضافة إلى توفير خدمات الرعاية الطبية على مدار الساعة في الفنادق، بما يشمل الاستشارات والفحوصات الطبية الفورية وتوزيع العلاجات مجاناً، مؤكدًا استقرار حالة الحجاج الصحية بشكل عام.