الخميس 27 يونيو 2024

ضبط 11 شخصًا لارتكابهم جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة والشرقية والغربية

متهمين

الجريمة20-6-2024 | 13:22

هويدا علي

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن القاهرة والشرقية والغربية من ضبط 10 أشخاص لقيامهم بارتكاب جرائم سرقات متنوعة.

ففي الشرقية، تم ضبط 4 عناصر إجرامية لاثنين منهم معلومات جنائية ومن بينهم عميل سيئ النية يقيمون بدائرة مركز شرطة فاقوس؛ لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب وقائع سرقة ماكينات ري الأراضي الزراعية، وبحوزتهم دراجة نارية بدون لوحات معدنية والمستخدمة بارتكاب السرقات، حيث اعترفوا بارتكابهم 6 وقائع سرقة، وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها.

وفي الغربية، تم ضبط عاطلين لهما معلومات جنائية؛ لقيامهما بسرقة بعض المستلزمات من إحدى المدارس بدائرة قسم شرطة أول المحلة واعترفا بارتكابهما الواقعة وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها.

وفي القاهرة، تم ضبط عاطلين لهما معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة السيدة زينب؛ لقيامهما بسرقة هاتف محمول من شخص يحمل جنسية أجنبية، حال سيره بدائرة القسم باستخدام دراجة نارية بدون لوحات معدنية وبدون تراخيص، وبحوزتهما فرد خرطوش وعدد من الطلقات، وأرشدا عن الهاتف المحمول المستولى عليه.

كما تم ضبط عاطلين بدائرة قسم شرطة التجمع الأول؛ لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة دراجة نارية من عامل توصيل طلبات بأحد المطاعم، حال توصيله طلب بدائرة القسم وبحوزتهما الدراجة النارية المستولى عليها "بدون لوحات معدنية" وكمية من مخدر الهيروين. واعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة، كما أقرا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات النارية وحيازتهما للمادة المخدرة بقصد الإتجار.

وعلى صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عاطل بالقاهرة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين.

وكان قسم شرطة الوايلي بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغًا من شخص بقيامه بالاتصال بأحد الأشخاص من على موقع تسوق إلكتروني لشراء هاتف محمول مقابل مبلغ مالي، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم وفور حضوره استلم الهاتف وعقب انصرافه وقيامه بفتح العلبة اكتشف عدم وجود الهاتف ووجود قطعة من الحجارة.

وبالفحص أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه عاطل له معلومات جنائية مقيم بالجيزة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بإنفاقه المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباته الشخصية، وبتطوير مناقشته اعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهم واتهمه بارتكاب الواقعة.