الخميس 27 يونيو 2024

محافظا كفر الشيخ والغربية يتابعان أعمال النظافة ورفع الإشغالات من المحاور المرورية

أعمال النظافة

محافظات20-6-2024 | 13:25

دار الهلال

أعلن جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، عن تحقيق مدينة مصيف بلطيم تقدمًا كبيرًا هذا العام في تحسين منظومة المرافق والخدمات.

وأشار إلى أن هذا التقدم شمل أعمال الرصف ورفع كفاءة ودهان الأرصفة، إضافة إلى تحسين نظام الإنارة، موضحا أن الشواطئ في المدينة تزينت استعدادًا للاحتفالات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد نور الدين أنه تم متابعة جهود الوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم بالتعاون مع مراكز ومدن المحافظة في حملات شاملة للنظافة والتجميل.

وتضمنت هذه الحملات رفع النفايات اليومية من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، وتحسين نظام الإنارة العامة، وحملات لمكافحة الحشرات، مع تزايد الإقبال على المدينة من قبل الزوار خلال عيد الأضحى.

وأضاف المحافظ أنه تم إنشاء 13 ممرًا جديدًا على شواطئ مصيف بلطيم وتسوية الرمال، لتسهيل وصول المواطنين، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال، إلى الشواطئ.

كما تم وضع لافتات تحذيرية وتنفيذ حملات توعوية، إلى جانب تنفيذ مشروعات أخرى لتحسين المظهر الجمالي للمدينة.

وأكد نور الدين استمرار الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية ومراقبة الأسعار، وتحسين خدمات المواطنين بشكل ميداني.

كما شدد على أهمية مراقبة المخابز ومنافذ السلع والرقابة على المحال التجارية، وتكثيف الحملات للنظافة وتحسين الإنارة العامة.

وفي نفس السياق، قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بجولة مفاجئة في مراكز طنطا وبسيون وكفر الزيات لمتابعة أعمال النظافة ورفع الإشغالات عن الطرق السريعة والمحاور المرورية، بهدف الحفاظ على سلامة الطرق وسهولة حركة المواطنين.