الخميس 27 يونيو 2024

إعلان حالة التأهب من هجمات بالمسيرات في أربع مقاطعات روسية

الدفاع الروسي

عرب وعالم20-6-2024 | 13:31

دار الهلال

أعلنت السلطات في أربع مقاطعات روسية - ليبتسك وبيلجورود وفورونيج وكورسك - اليوم /الخميس/ عن رفع حالة التأهب بسبب تهديدات بشن هجمات بواسطة طائرات مسيرة.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، قناة "تلجرام" التابعة للمديرية العامة لحالات الطوارئ في ليبتسك أفادت برفع مستوى التأهب إلى الأصفر (تحذير من خطر جوي) في المقاطعة.

وأعلن حاكم المقاطعة، إيجور أرتامونوف، ضرورة متابعة التطورات عبر القنوات الرسمية للحكومة ووزارة حالات الطوارئ.

في بيلجورود، أصدر نظام الدولة الموحد للوقاية والحد من حالات الطوارئ تحذيرًا حول خطر هجوم بطائرات مسيرة في المقاطعة، مما دعا لليقظة القصوى.

وأما في فورونيج، فأعلن حاكم المقاطعة ألكسندر جوسيف عبر قناته على "تلجرام" عن تهديد هجوم بطائرات مسيرة، مع دعوة السكان للبقاء هادئين ومتابعة التعليمات الصادرة عن الحكومة الإقليمية ووزارة حالات الطوارئ الروسية.

وفي كورسك، أكد القائم بأعمال حاكم المقاطعة، أليكسي سميرنوف، عن وجود خطر هجوم بطائرات مسيرة وحث السكان على التزام اليقظة، مع إعلان الدفاع الجوي عن استعداده للتصدي لأي هجوم محتمل.

وتأتي هذه التحذيرات في سياق استهداف القوات الأوكرانية للمناطق الحدودية الروسية بشكل متكرر باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ، وخاصة في المقاطعات الحدودية مثل بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم.