الخميس 27 يونيو 2024

وزير الرياضة يهنئ سيدات اليد بالفوز الثاني في بطولة العالم بمقدونيا والتأهل للدور الرئيسي

منتخب مصر

ملاعب الهلال21-6-2024 | 14:00

لطفي السقعان

هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الاتحاد المصري لكرة اليد، علي تحقيق المنتخب الوطني لسيدات كرة اليد مواليد 2004، الفوز الثاني على التوالي ضمن منافسات بطولة العالم بمقدونيا، والتي تقام خلال الفترة من 19 إلى 30 يونيو الجاري، والتأهل إلي الدور الرئيسي للبطولة.

حيث تغلب منتخبنا الوطني علي منتخب تونس بنتيجة 25-24 ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات للبطولة، وكان المنتخب قد نجح في تحقيق الفوز في أولى مواجهاته أمام تشيلي بنتيجة 26- 16 من المقرر أن يلتقى منتخب سيدات اليد 2004 مع سويسرا يوم 22 من الشهر نفسه.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بفوز فتيات اليد مواليد ٢٠٠٤، فهو إنجاز بالفوز المباراة الثانية علي التوالي، وخاصة بعد توقف منتخبات اليد لفترة طويلة، فهي تُعد خطوة نحو الريادة المصرية في اليد علي كافة الأصعدة والسير علي درب منتخبات الرجال. وأشار الوزير إلي الدعم والرعاية غير المسبوقة التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية ككل، موضحًا أن منظومة كرة اليد المصرية مثالًا يحتذى به على المستوى التخطيطي في تطوير اللعبة بجميع أعمارها السنية سواء رجال أو سيدات، وخاصة مع وجود التدرج في توسيع قاعدة المنافسة الرياضية للعبة كرة اليد جاء وفقا لرؤية تكاملية لجميع القائمين عليها.

ومن جانب آخر، أعرب الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد عن سعادته بالمستوي الذي يقدمه بناتنا وحرص وطالبهم بالمزيد واستمرار التفوق، وحرص علي علي توجيه الشكر للوزير الدكتور أشرف صبحي الذي تبني مشروع مع الاتحاد لعودة الشابات للمنافسات في كل المراحل السنيه لأول مرة في التاريخ، وبإذن الله أهدفنا وطموحتنا كبيرة ولكن بالتأكيد نحتاج بعض الوقت لنسيرعلى درب الكبار، والشكر موصول للأجهزة الفنية واللاعبين وكل منظومة كرة اليد.

ويلعب منتخبنا الوطني المصري للشابات مواليد 2004 ببطولة العالم للشابات فى نسختها الـ24، والتي تستضيفها مقدونيا ضمن منتخبات المجموعة الثانية والتي تضم منتخب سويسرا ومنتخب مصر ومنتخب تونس ومنتخب تشيلي.