السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ بنى سويف يتابع أعمال الاستعدادات لاستئناف امتحانات الثانوية العامة

محافظ بنى سويف

محافظات21-6-2024 | 16:10

دار الهلال

يستأنف طلاب الثانوية العامة في محافظة بني سويف امتحانات المواد الأساسية للدور الأول للعام الدراسي 2023/ 2024، غدًا السبت، حيث سيتم تنظيم هذه الامتحانات داخل 45 لجنة تستقبل أكثر من 19 ألف طالب وطالبة، من الشعبتين العلمية والأدبية.

وشدد المحافظ محمد هاني غنيم، على متابعة سير أعمال الامتحانات للتأكد من سلامتها وانتظامها، حيث يكون الطلاب قد بدأوا امتحاناتهم في 10 يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع، وسيستمرون حتى 20 يوليو، حيث ينتهي الامتحان بمادتي الفلسفة والمنطق لشعبة الأدبي، ومادة الأحياء للشعبة العلمية، وبمادة الديناميكا للعلمي رياضة في 20 يوليو.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على استمرار توفير جميع التسهيلات والإجراءات اللازمة لضمان سلامة وسير الامتحانات بشكل منتظم، وذلك خلال تواصله مع المحافظ لمتابعة تطورات العملية الامتحانية.

وفي سياق ذي صلة، أكد هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، على الالتزام بتوجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة لسير أعمال امتحانات الثانوية العامة، وضمان توافر جميع المتطلبات اللازمة لسلامة المنظومة الامتحانية.

حيث أشار إلى أهمية تفعيل غرفة عمليات المديرية، والتواصل المستمر مع غرف عمليات المحافظة والوزارة، بالإضافة إلى غرف عمليات الإدارات التعليمية لضمان سير العمل بكفاءة.

وأكد وكيل الوزارة على أن المديرية تضمن تنفيذ الإجراءات اللازمة لتأمين مركز توزيع الأسئلة، وحظر اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة وأي أجهزة إلكترونية تساعد على الغش، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تتعلق بالغش التقليدي أو الإلكتروني.

كما وجّه بمنع دخول الملاحظين بالهواتف المحمولة، وتم التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وضرورة تسليمه بعد انتهاء الامتحان يومياً.

وأخذ عنتر في الاعتبار أهمية التأكد من تسجيل الطلاب لبياناتهم بدقة على ورقة الإجابة، وضرورة تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة الإجابة مع ورقة إجابة الأسئلة المقالية، مع مراجعة الملاحظين للبيانات المدونة والتوقيع عليها لضمان صحتها.