الخميس 27 يونيو 2024

هيئة الرعاية الصحية بالأقصر: استقبلنا نحو 10 آلاف حالة خلال عيد الأضحى

الهيئة العامة للرعاية الصحية

محافظات21-6-2024 | 17:07

دار الهلال

قالت الهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة الأقصر إن أقسام الطوارئ والاستقبال في منشآتها استقبلت ما يقرب من 10 آلاف مواطن.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر اليوم أن المستشفيات التابعة لها استقبلت حوالي 7700 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي استقبلتها غرف الطوارئ والإسعاف في وحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية نحو 2000 حالة. بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المقدمة في غرف الرعاية الحرجة كالعناية المركزة، والحضانات، والغسيل الكلوي، والعمليات الجراحية، والأقسام الداخلية المختلفة.

وأفاد البيان أن غرفة الأزمات والطوارئ لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، بإشراف الدكتور أحمد البرعي، عملت بالتعاون مع غرفة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ بالفرع والإدارة المركزية، استقبلت حوالي 161 شكوى من خلال قنوات الشكاوي المختلفة مثل البوابة الإلكترونية والخط الساخن ومواقع التواصل الاجتماعي، وتم حل هذه الشكاوي بنسبة إنجاز تجاوزت 99%.

وفي سياق متصل، نفذت الفرق المرورية المتحركة لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، بمشاركة قيادات الفرع وأعضاء الفرق، أكثر من 70 جولة مرورية على المنشآت الصحية خلال أيام العيد، بهدف الحفاظ على الانضباط العام وحل الشكاوي ومتابعة الخطط التشغيلية.