الخميس 27 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ: تعقيم 76 لجنة رئيسية لاستقبال 25 ألفا و144 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة

لجان الثانوية العامة

محافظات21-6-2024 | 22:44

دار الهلال

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة تم تجهيزها بأفضل الوسائل والإمكانيات، بهدف ضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة للطلاب، مع التأكيد على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية.

يستأنف غداً السبت 25,144 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة في 12 إدارة تعليمية بكفر الشيخ، حيث سيؤدون امتحان مادة اللغة العربية، وهي أولى امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموعة.

يأتي ذلك بعد أن أدى الطلاب امتحانات مواد غير المضافة قبل عيد الأضحى المبارك، وكانت تشمل التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء.

في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أكد المحافظ أنه تم تطهير وتعقيم 76 لجنة رئيسية في المحافظة استعدادًا لاستقبال طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبتين العلمية والأدبية.

كما تم استقبال المشاركين في الامتحانات في 24 استراحة لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

وجه المحافظ بتكثيف حملات التطهير والتعقيم قبل بدء وبعد انتهاء الامتحانات، والتعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان وتوفير بيئة هادئة وآمنة للطلاب والمعلمين والمشرفين.

كما كلف باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة والإجراءات الاحترازية، وتوفير الإضاءة والتهوية المناسبة، ونظافة اللجان من الداخل والخارج، بالإضافة إلى توفير وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق في كل مدرسة ومراجعتها.

كما وجه المحافظ بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور كفر الشيخ لتنظيم الحركة المرورية في الشوارع المؤدية إلى مقار الامتحانات، وذلك لتفادي حدوث تكدسات مرورية، وأيضًا بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية والإسعاف لتوفير سيارات الإسعاف والأطقم الطبية في كل لجنة.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، محمد عبدالله، على أهمية تنفيذ التعليمات والإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات لتنظيم العملية الامتحانية.

ووجه بضرورة الحفاظ على الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تتعلق بمحاولات الغش التقليدي أو الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة.

كما أكد على ضرورة توفير سبل الراحة للملاحظين والمراقبين الأوائل والمكلفين بأعمال الامتحانات، وأشار إلى أنه تم وضع بروتوكولات مع مديرية الأمن ومديرية الصحة والكهرباء لضمان توفير الخدمات اللازمة.