السبت 20 يوليو 2024

النشرة المرورية.. سيولة وتعزيزات أمنية لتأمين لجان الثانوية العامة (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة22-6-2024 | 08:13

هويدا علي

نشرة المرور لصباح يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، كما اكدها اللواء أحمد هشام الخبير المرورى مع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، يعود طلاب الثانوية العامة اليوم للجان الامتحانات لأداء امتحان اللغة العربية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا.

كما يعود القطاع الخاص وبعض الجهات للعمل بعد الإجازة.

وقامت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى بوضع خدمات مرورية مكثفة على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، نظراً لعودة المواطنين من المحافظات والمدن الساحلية بعد انتهاء الإجازة، ومع بدء العمل الرسمي في كافة المصالح الحكومية والقطاع الخاص اعتباراً من غدٍ الأحد الموافق 23 يونيو.

وتم تعزيز الطرق السريعة بمجموعات الدراجات البخارية وسيارات الغاز الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة، لضمان التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد المرور، وتكثيف الخدمات والحملات المرورية الثابتة والمتحركة على الطريق الدولي الساحلي. كما تم توفير خدمات مرورية حول أسوار المدارس التي تنعقد فيها لجان امتحانات الثانوية العامة، ووضع نظام أمني لمنع الوقوف الخاطئ بجوار الأسوار، وإرشاد قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية على كافة الميادين والطرق الرئيسية المؤدية إلى المدارس لضمان سهولة حركة وصول الطلاب.

وستقوم شرطة النجدة بدورها في مساعدة الطلاب الذين قد يتعرضون لأي صعوبة في الوصول إلى لجان الامتحانات في الوقت المحدد.

وتم أيضاً تعزيز الخدمات المرورية على الكباري نظراً للارتفاع الشديد في درجات الحرارة اليوم، والذي قد يؤدي إلى حدوث أعطال مرورية، ولهذا تم دعمها بسيارات الإنقاذ والأوناش في مطالع ومنازل الكباري.

وننصح قائدي السيارات بالتأكد من الصلاحية الفنية للسيارة، وعدم وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارة مثل الولاعات والبرفانات.

كما يُفضل وضع فاصل عازل بين البطارية وغطاء المحرك الأمامي لتجنب حدوث أي ماس كهربائي.

ويجب أن تكون طفاية الحريق في متناول اليد داخل السيارة لسرعة التعامل مع أي حريق.

كما يُنصح بعدم ملء خزان الوقود عن آخره لتجنب أي مشاكل أثناء القيادة.