السبت 28 سبتمبر 2024

العدالة تتحقّق.. حل لغز جريمة قتل وحشية وغامضة بعد 40 عامًا

العدالة تتحقّق.. حل لغز جريمة قتل وحشية وغامضة بعد 40 عامًا

الهلال لايت 22-6-2024 | 14:21

إيمان علي

بعد ما يقرب من نصف قرن من الغموض، تحققت العدالة واستطاعت الشرطة البريطانية حل لغز مقتل سيدة بشكل وحشي في متجرها في بيدفوردشاير في أغسطس 1981.

وأوضحت الشرطة أن كارول مروغان (36 عامًا) كانت في متجرها ليلًا حينما هاجمها القاتل بفأس وشقّ جمجمتها.

وفي هذا الحين، لم تتمكن السلطات من حل القضية التي بقيت غامضة لنحو 40 عامًا، حينما قرر ضابط قسم القضايا الباردة إعادة فتحها.

وبعد التحقيق، اتضح أن زوج الضحية ألن مورغان أجر قاتلًا، للتخلص من زوجته، والاستيلاء على أموالها، ومن ثم تزوج زوجته الحالية، والتي كان على علاقة بها أثناء زواجه بكارول.

أدين آلين مورجان بالتآمر لقتل زوجته السابقة في محكمة لوتون كراون، حيث حقق الضباط مرة أخرى مع مورغان والمرأة التي كان على علاقة بها، والتي كانت تُدعى آنذاك مارجريت سبونر، واتضح أن لدى السلطات شكوكًا بشأن تورطهما معًا في مقتل كارول مورغان.

وقال كبير مفتشي المباحث كارل فوستر، في مقابلة حصرية مع "ميرور": "هذا رجل خائن ومتلاعب، توسلنا إليه ليكشف هوية الرجل الذي استأجره لقتل زوجته، ولكنه يستمتع بالتلاعب بالناس، وهو منشغل بالاستئناف، لكني لن أتركه حتى يفصح عن هوية القاتل المأجور الذي استخدمه".

وكانت الضحية كارول، لها طفلين، أخذهما آلن وزوجته الجديدة مارغريت، ووقع خبر الإدانة عليهما كالصاعقة، حين علما أن والديهما بالتبني متورطان في قتل أمهما.

ويواجه آلن مورغان، البالغ من العمر الآن 73 عامًا، عقوبة سجن طويلة بعد إدانته بالتآمر على القتل.