الأربعاء 24 يوليو 2024

دبلوماسي ياباني يدعو روسيا لوقف عمليتها العسكرية في أوكرانيا

روسيا

عرب وعالم22-6-2024 | 11:30

دار الهلال

 دعا مدير عام مكتب الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية اليابانية ماساشي ناكاجومي، روسيا إلى وقف عمليتها العسكرية في أوكرانيا بشكل فوري، معربا عن قلقه إزاء تنامي العلاقات العسكرية بين موسكو وبيونج يانج.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم السبت، أن ناكاجومي عقد اجتماعا أمس مع مديرة دائرة آسيا الثالثة بوزارة الخارجية الروسية ليودميلا فوروبيوفا في موسكو.

وأكد ناكاجومي أن العلاقات اليابانية الروسية تواجه صعوبات بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا؛ داعيا إلى وقف فوري للعمليات العسكرية التي وصفها بأنها انتهاك واضح للقانون الدولي.

وتطرق المبعوث الياباني خلال الاجتماع إلى زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية التي قام بها في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما وقع البلدان اتفاقية جديدة بشأن الشراكة الاستراتيجية، معربا عن قلق بلاده إزاء الخطوات الرامية لتعزيز التعاون العسكري بين موسكو وبيونج يانج.

من جنبها، قالت وزارة الخارجية الروسية إنها أعطت الجانب الياباني تقييما أساسيا حول الوضع الحالي للعلاقات الثنائية، مشيرة إلى تراجع العلاقات لمستوى منخفض غير مسبوق بسبب ما وصفته بالسياسية العدائية لإدارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

الاكثر قراءة