السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية: تجديد وتغطية مصرف بلبيس العمومي بتكلفة 100 مليون جنيه

جانب من الجولة التفقدية

محافظات22-6-2024 | 14:13

دار الهلال

قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالإعلان عن بدء تنفيذ أعمال إحلال وتجديد وتغطية لمصرف بلبيس العمومي، الواقع أمام الكتلة السكنية، بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه.

وأوضح الدكتور غراب أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحفاظ على الصحة العامة وتنفيذ خطة شاملة للتجميل والتطوير في المحافظة.

وأشار البيان الصادر اليوم السبت، إلى أن المحافظ قام بجولة مفاجئة في مدينة بلبيس، حيث قام بمتابعة مشروعات مختلفة وأعمال النظافة، وتأكد من رفع تراكمات القمامة، بهدف خلق بيئة صحية وجذابة للمواطنين. كما تم التركيز على رفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية، بهدف تحسين السيولة المرورية واستعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.

وتابع المحافظ، خلال الجولة، أعمال الإحلال والتجديد والتغطيه الجارية بمصرف بلبيس العمومي بطول 125 مترا، والمنفذة تحت إشراف وزارة الموارد المائية والري، حيث اطمأن على حجم الأعمال بالمشروع، وتبين أنه تم نقل جميع المرافق من كهرباء ومياه وصرف صحي وكابلات تراسل دولي، بالتنسيق بين رئاسة المركز والجهات المعنية، وذلك لتهيئة الظروف أمام الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.

وقرر المحافظ عقد اجتماع غداً بمكتبه بالديوان العام بحضور ممثلي وزارة الري والشركة المنفذة؛ للوقوف على مدى الالتزام بالجدول الزمني المحدد بعد أن تمت إزالة كافة العقبات أمام تنفيذ الأعمال، وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة بلبيس الدكتور جلال عبدالكريم بالمتابعة المستمرة للشركة المنفذة وتسريع وتيرة العمل مع الالتزام وتنفيذ الأعمال طبقا للمواصفات الفنية المحددة؛ وذلك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة ولخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وتفقد المحافظ موقف "ميت جابر"؛ لمتابعة انتظام حركة السيارات وتوفير سبل الراحة للمسافرين والسائقين، وكذلك أعمال التجميل الجارية بميدان المحطة والتي تشمل إقامة حديقة ومسطحات خضراء؛ لتمثل متنفساً لأبناء المدينة ومتنزها لقضاء أقات فراغهم.

وحرص المحافظ على متابعة الحالة العامة لطريق بلبيس - الزقازيق، حيث كلف رئيس المركز بالتنسيق مع مدير إدارة المرور، وغلق الفتحات العشوائية التي تسمح للسيارات بالمرور والسير عكس الاتجاه؛ تجنبا لوقوع حوادث وتعطيل حركة الطريق، وحفاظا على أرواح المواطنين.

وأصدر المحافظ، خلال الجولة، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة لأعمال النظافه بالطرق الرئيسية وإضفاء لمسه جمالية وحضارية على مداخل ومخارج المدن، وكذلك التنبيه على أصحاب الأراضي الفضاء بتسويرها والحفاظ عليها حتى لا تتحول لمقالب عشوائية تضر البيئة وصحة المواطنين، وتحرير محاضر للمخالفين.