الجمعة 28 يونيو 2024

"التربية والتعليم": رصد 5 حالات غش في امتحان اللغة العربية

محاولات الغش

أخبار22-6-2024 | 14:34

دار الهلال

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 من رصد خمس حالات غش في امتحان مادة اللغة العربية.

وتم ضبط طالبة في إدارة القنايات التعليمية بمحافظة الشرقية، وطالب في إدارة دكرنس بمحافظة الدقهلية، وطالب آخر في إدارة البداري بمحافظة أسيوط، وذلك أثناء قيامهم بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول ونشر جزء من أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم السبت، أنه تم ضبط طالبين أثناء محاولتهما الغش الإلكتروني باستخدام سماعة أذن داخل اللجنة.

وتم ضبط طالب في لجنة بمحافظة السويس وآخر في إدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج، وذلك من خلال كاميرا المراقبة في اللجنة، حيث قاما بمحاولة استخدام سماعة أذن للغش الإلكتروني.

كما تم التحفظ على السماعات الأذن المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطلاب المعنيين، وذلك تطبيقًا للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 الخاص بتنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.