الجمعة 28 يونيو 2024

لطلاب الشهادة الإعدادية.. موعد وشروط القبول بمعهد التمريض للكهرباء 2025

طلاب التمريض

تحقيقات22-6-2024 | 15:16

يبحث الكثير من طلاب الشهادة الإعدادية 2024، عن المدارس البديلة للثانوية العامة، وفي الآونة الأخيرة برزت مدارس التمريض كبديل مثالي للثانوي العام، يلجأ إليه الطلاب.

وفي السطور التالية، نوضح تفاصيل مايتعلق بالإلتحاق بـ"معهد القمة للتمريض" التابع لشركة الخدمات الطبية التابعة للقابضة لكهرباء مصر، وذلك في إطار خدماتها التي تقدمها لقرائها.

معهد القمة للتمريض

ومن المرتقب، أن يفتح معهد القمة للتمريض باب التقدم أمام دفعة جديدة من الفتيات اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو المقبل، حيث من المقرر أن يستمر التسجيل لمدة أسبوعين.

شروط الإلتحاق بمعهد القمة للتمريض

ووضع المعهد، مجموعة من الشروط اللازم توافرها في المتقدمين، وهي:

 1 - الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في ذات عام التقديم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.

2 - أن تكون المتقدمة من أبناء محافظة القاهرة وحاصلة على شهادة الإعدادية من نفس المحافظة.

3 - أن تكون المتقدمة مصرية الجنسية وحسنة السير والسلوك.

4 - ألا تكون المتقدمة متزوجة ولا يسمح لها بالزواج خلال سنوات الدراسة بالمعهد.

5 - القبول طبقًا لأعلى المجاميع المتقدمة، وتحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق

6 - عدم النقل نهائيًا من مدرسة لأخرى طوال فترة الدراسة، وعدم النقل من محافظة لأخرى.

7 - إقرار على ولي الامر بأن الطالبة لا تعتبر مقبولة إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة.

8 - تعهد على الطالبة وولي الأمر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل.

9 - ضرورة اجتياز الاختبارات الأتية:( اختبار الإملاء في اللغة العربية - اختبار في اللغة الإنجليزية - اختبار القدرة على التعامل مع الحاسب الألي)، كذلك اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي ويشمل (اختبار نفسي – قوة الملاحظة – اللباقة في الحديث– سرعة الاستجابة ورد الفعل– مهارات التواصل– المعلومات العامة– الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر في عملها- المظهر العام – سلامة النطق– التناسق بين الطول والوزن)، إضافة إلى اجتياز الكشف الطبي ويشمل (كشف نظر– كشف باطني– اختبار مخدرات – كشف لياقة طبية للوظيفة ----الخ)، على أن يوقع الكشف الطبي للطالبات المقبولين فقط، وذلك بعد اجتياز جميع الإختبارات السابقة.

10 - أيام التقديم للعام الدراسي 2024-2025 حسب المجموع.   

11 - المصاريف الدراسية للصف الاول لهذا العام 15 ألف جنيه.

12 - رسوم سحب ملف التقديم 1500 جنيه.

الأوراق المطلوبة

وحدد المعهد الأوراق اللازمة للإلتحاق به، كالتالي:( استمارة نجاح لإتمام التعليم الأساسي لسنة 2024 - بيان نجاح الصف الأول والثاني الإعدادي - بيان تدرج للمرحلة الابتدائية - شهادة ميلاد كمبيوتر بعلامة مائية - شهادة حسن سير وسلوك بالدمغة من المدرسة الإعدادية - شهادة بأن الطالبة من أبوين مصريين -  شهادة إدارية بأن الطالبة غير متزوجة - صورة شخصية حديثة وعليها اسم الطالبة - صورة بطاقة ولي الأمر مع المطابقة مع الأصل - ملف التقديم يباع بمقر المعهد - دوسيه كبسولة للأوراق - دمغات).