الجمعة 28 يونيو 2024

حفاظًا على أرواحهم.. مرسي مطروح تغلق طريق الشواطئ المفتوحة أمام المصطافين

غريق

الجريمة22-6-2024 | 15:24

هويدا على

صرح رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، أن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة أغلقوا الطريق المؤدي إلى كورنيش الأبيض أمام رواد شواطئ" الأبيض وأم الرخم وعجيبة" لمنعهم من نزول البحر لوجود حالة من عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج ووجود سحب.

وتم التنبيه علي ضيوف المدينة من عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي روميل - البنست - النخيل - بحيرة كليوباترا - الليدو - مطروح العام - الغرام - مينا حشيش - علم الروم "، والتأكد علي الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ التي تتابع الحالة العامة يوميًا وتوجه التحذيرات للمصطافين والزائرين بجميع الشواطئ، حفاظًا علي أرواح الجميع.

ووجه جاب الله لمدير الشواطئ والشباب المنتفع من موسم الصيف بضرورة منع رواد الشواطئ من السباحة والإلتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر للحفاظ على أرواح ضيوفنا وأهالينا بالمدينة ، ونحن غير مسئولين تماماً عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة التي لا يوجد بها خدمات او مسئولين للشواطئ من مركز ومدينة مرسي مطروح .

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

وقد حذرت مدينة مرسي مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ بعدم نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة وهي "الأبيض وأم الرخم وعجيبة" اليوم الجمعة الموافق 21 يونيو الجاري، بسبب حالة عدم الاستقرار للبحر وارتفاع الأمواج ووجود سحب، والتأكيد علي عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وفى سياق متصل أعلنت المستشفى العام بمطروح أنها سجلت بالأمس (٩) حالات غرق بشواطئ الأبيض وعجيبة والأصيل. 

و إليكم التفاصيل بالأسماء:
 ١_ أحمد حسني زعفان من الجيزة ٤٤ سنة بشاطيء الأصيل الأبيض.
٢_ناصر الدين صالح أحمد من القاهرة  ٤١ سنة شاطئ المروة.
٣_ محمد عبد الناصر السيد من سوهاج ١٢ سنة شاطئ المروة.
٤ رمضان صابر أحمد من الجيزة ٤١  شاطئ الأصيل الأبيض.
٥_محمد محمود أحمد مصطفي من القاهرة  ١١ سنة شاطئ عجيبة.
٦_أحمد محمد أحمد عفيفي من القاهرة ١٦ سنة شاطئ عجيبة.
٧_ آيات الله رستم من اوزباكستان ١٨ سنة شاطئ عجيبة.
٨_أبوبكر إبراهيم أبوغريب من القاهرة ٥٠ سنة قرية لا فيستا بأي بالضبعة.
٩_ محمد هشام فكري من الشرقية ٣٥ سنة شاطئ عجيبة.