السبت 28 سبتمبر 2024

فريق طبي بـ«سوهاج الجامعي» يعيد توصيل شرايين وأعصاب ذراع طفل قطعها جسم زجاجي

الفريق الطبي

محافظات22-6-2024 | 18:39

دار الهلال

قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن فريقًا طبيًا من قسم العظام ووحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، بالتعاون مع قسم التخدير في المستشفى الجامعي، نجح في إنقاذ ذراع طفل يبلغ من العمر 6 سنوات بعد تعرضه لإصابة خطيرة بواسطة جسم زجاجي، مما أدى إلى قطع شامل للشرايين والأعصاب والأوتار المغذية للذراع اليسرى.

وأكد النعماني في تصريحاته اليوم السبت أن مستشفيات سوهاج الجامعية، بفضل إمكانياتها المادية والبشرية المتميزة، نفذت العديد من العمليات الصعبة والدقيقة في مختلف التخصصات بشكل مجاني، كجزء من دورها الخدمي في علاج المرضى من مختلف محافظات الصعيد.

كما أشاد بسرعة تدخل الفرق الطبية والجهود المبذولة لتقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة.

أوضح رئيس جامعة سوهاج أن الطفل المصاب وصل إلى المستشفى في حالة حرجة بعد تعرضه لإصابة خطيرة بجرح غائر نتيجة جسم زجاجي. بعد الكشف الطبي الأول من قبل أطباء الاستقبال والطوارئ في المستشفى، تبين وجود قطع في الأعصاب والشرايين التي تغذي الذراع اليسرى، مما استدعى تشكيل فريق طبي متخصص على الفور للتعامل مع الحالة بشكل دقيق.

وأكد أن هذه الحالات الخطيرة من حوادث الأطراف العلوية تتطلب مهارة عالية من الفريق الجراحي وفريق التخدير للحفاظ على حياة المريض بشكل عام، ولعلاج الجزء المتضرر من الجسم ليتمكن الطفل من استعادة القدرة على الاعتماد على نفسه في تأدية حياته اليومية.

وأوضح رئيس الجامعة أن تم التعامل مع الحالة عبر استدعاء طاقم جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، حيث تم استكشاف وإصلاح الشرايين والأعصاب والأوتار المتضررة، مع استعادة الدورة الدموية بشكل كامل للطرف العلوي للمريض، وأنه يتم حاليًا متابعته بشكل مستمر لضمان استعادة صحته بالكامل.