الجمعة 28 يونيو 2024

لجمالك بعد الـ50.. إليك 8 خطوات لتبدين أصغر سناً

لطله شبابية

سيدتي23-6-2024 | 01:40

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة أن تبدو في مظهر جذاب ومساير لصيحات الموضة حتى إن تقدم عمرها، ولمساعدتك على ذلك نقدم  لكِ أهم الأسرار التي تجعلك تبدين أصغر سنًا، وفقاً لما ذكره خبراء التجميل عبر موقع "shymagazine"

- الماء:

يساعد تناول 8 أكواب من  الماء يومياً  في الحفاظ على رطوبة البشرة، ما يقلل من ظهور التجاعيد.

- إتقان فن المكياج:

يمكن للمكياج أن يكون أداة قوية لإبراز جمالك وإخفاء بعض علامات التقدم في السن، لذا استخدمي كونسيلر عاكس للضوء لتغطية الهالات السوداء تحت عينيك. تأكدي من اختيار لون أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك للحصول على تغطية طبيعية ، طبّقي الكونسيلر باستخدام فرشاة صغيرة أو إصبعك الخنصر، وامزجي جيدًا مع كريم الأساس.

- الحواجب:

تلعب الحواجب دورًا هامًا في تحديد ملامح وجهك وتعزيز جمالك، فهي أشبه بإطار يبرز جمال عينيك ويؤثر بشكل كبير على مظهرك العام ، لذا فكري في استخدام قلم حواجب أو بودرة لملء المناطق المتفرقة، مما يضمن الحصول على مظهر طبيعي.

- ابتسامتك:

تُضفي الابتسامة الجميلة على وجهك سحرًا خاصًا وتجعلك تبدين أصغر سنًا وأكثر حيوية، يمكن أن تساعد فحوصات الأسنان المنتظمة ونظافة الفم الجيدة وعلاجات التبييض في الحفاظ على ابتسامة شابة.

- احصل على قصة شعر جديدة:

تُساعد قصة الشعر ذات الطبقات على إضافة كثافة لشعرك، مما يجعلك تبدين أكثر حيوية وشبابًا.

- استخدمي واقي شمس:

أضرار أشعة الشمس هي أحد الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة، أحمي بشرتك من خلال وضع واقي الشمس كل يوم، وذلك لمنع التجاعيد والبقع الشمسية وعلامات الشيخوخة الأخرى الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

- ملابس شبابية:

 اختاري الملابس العصرية والمناسبة التي تبرز أفضل ميزاتك. تجنبي الأنماط الفضفاضة التي تعد من الزمن القديم.

-  النوم الجيد:

النوم الجيد يسمح لجسمك بإصلاح نفسه، مما يقلل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين. أحرصي على النوم لمدة 7-9 ساعات كل ليلة للتأكد من استيقاظك بمظهر منتعش.