السبت 28 سبتمبر 2024

وزير الري: مجهودات كبيرة لخدمة المنتفعين وتطوير المنظومة المائية وحسم الشكاوى

وزير الري

أخبار23-6-2024 | 10:17

دار الهلال

أكد وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، اليوم، أن الوزارة تعمل جاهدة على خدمة المستفيدين وتحسين المنظومة المائية، مما أسفر عن تقليل الشكاوى بشكل ملحوظ خلال فترات الطلب الزائد على المياه.

وأشار إلى أن الوزارة تتعامل فوراً وبفعالية مع أية شكاوى ترد إليها، بما يتماشى مع القوانين والأنظمة المعمول بها، وضمن منظومة متكاملة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة وأيضاً على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

وفي إطار ذلك، استلم الوزير تقريراً من رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري في الوزارة، المهندسة إيمان عبدالعزيز، حول متابعة حالة منظومة الشكاوى بالوزارة.

وأوضح الدكتور سويلم أن نسبة حل الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري، وفقاً لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، بلغت 96.57% خلال الفترة من يناير 2021 إلى نهاية مايو 2024.

كما تم التعامل مع ودراسة 1282 شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر مايو 2024.

وأكد أن الأجهزة المختصة بالوزارة استجابت بسرعة للشكاوى، حيث تم معالجة العديد منها بنجاح، كما حدث في الإسكندرية حيث تم تحسين تدفق مياه الري في منطقة الشهداء بوادي النطرون، وفي القليوبية حيث تم تنظيف مصرف طحلة من التراكمات، وفي الدقهلية حيث تم ضمان مياه الري الكافية للمزارعين على طول ترعة سعيدة، وأيضاً في الشرقية حيث تمت صيانة مجمع رقم 26 بمصرف صان القبلي.

وهذه الجهود تعكس التزام الوزارة بتقديم خدمات مائية محسنة وفعالة للمواطنين، والتفاعل السريع والفعال مع مختلف الشكاوى لضمان استدامة تحسين الخدمات المقدمة.