الجمعة 28 يونيو 2024

طلاب الثانوية العامة 2024.. رابط تحميل النماذج الاسترشادية لمادة اللغة الأجنبية

طلاب الثانوية

تحقيقات23-6-2024 | 11:11

محمود غانم

يتجهز طلاب الثانوية العامة 2024 بمختلف الشعب، لخوض امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، يوم الثلاثاء المقبل، ثاني امتحانات المواد المضافة للمجموع، التي من المقرر أن تتواصل حتى يوم 20 من الشهر المقبل.

ويبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2024، عن النماذج الإسترشادية التي تتيحها الوزارة، في إطار التدريب على أفكار الأسئلة.

تحميل النماذج الاسترشادية

وتتيح التعليم تحميل النماذج الاسترشادية لمادة اللغة الأجنبية الثانية من خلال الدخول على الرابط هنا، حيث يحاكي هذا النموذج امتحان آخر العام، بهدف تدريب الطلاب على طبيعة الامتحانات.

وتتوفر النماذج الاسترشادية بمعدل نموذج لكل مادة حتى يتعرف الطلاب على أسلوب الامتحان، ويمكن لجميع الطلاب الدخول عليها وتحميلها وطباعتها والإجابة عليها للتدريب على طريقة الأسئلة.

ومع تأكيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2024، ستأتي بنفس مواصفات العام الماضي، فإن امتحان اللغة الأجنبية الثانية (الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية)، ستتضمن الأسئلة المقالية من الورقة الامتحانية سؤالين مقال لكل منهما ثلاث درجات وهي كالتالي: سؤال إنتاج كتابة حيث يكتب الطالب من 25 إلى 30 كلمة في إطار الموضوع المطلوب مستخدماً العناصر المعطاة في السؤال، وسؤال رسالة بريد إلكتروني.

ويقوم الطالب بالرد عليه بجمل كاملة وفق المطلوب في السؤال، هذا في كل مواد اللغة الثانية ما عدا اللغة الإنجليزية التي يكون السؤال فيها يتضمن نص قصير يتراوح عدد كلماته من 80 إلى 100 كلمة ويقوم الطالب بالإجابة على ما يطلب منه من خلال هذا النص.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، 745086 طالباً، منهم 434.574 طالباً بالشعبة العلمية علوم، 102.827 طالباً بالشعبة العلمية رياضة، 207.685 طالباً بالشعبة الأدبية، بزيادة بنسبة 2 في المائة للشعبة العلمية عن العام الماضي.

 ويسمح للطلاب بالدخول إلى اللجان بدءاً من الساعة الثامنة والربع صباحاً بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونية.

وشددت على عدم دخول الطلاب إلى اللجان بأي أجهزة إلكترونية، بما في ذلك الهاتف المحمول والسماعات والساعات الذكية، إضافة عدم دخول الطلاب بالهاتف المحمول.