الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ مطروح يبحث آليات تيسير حركة اليخوت

محافظ مطروح

محافظات23-6-2024 | 14:35

دار الهلال

وجه محافظ مطروح، خالد شعيب، بالإزالة فورية للعديد من الإشغالات في منطقة "باب البحر"، والتركيز على نظافة دورات المياه ووضع صناديق القمامة.

وخلال جولته الميدانية يوم الأحد، أكد على ضرورة مراجعة جميع تراخيص الإشغالات على الكورنيش والشواطئ، وإزالة أي تعديات أو إشغالات غير مصرح بها، مع التركيز على تنظيم المواقع المصرح لها.

وشدد على ضرورة متابعة دورية وتكثيف جهود النظافة لتحسين المظهر الحضاري والسياحي لمحافظة مطروح، ليكون ذلك بمثابة استقطاب للسكان المحليين والزوار على حد سواء.

وفي سياق متصل، التقى محافظ مطروح بعدد من ممثلي أصحاب اليخوت لبحث سبل تنظيم حركة اليخوت، من خلال نقلها إلى ميناء العراوة غرب مطروح لتسهيل حركة الركاب وتجنب تكدسهم في الميناء الشرقي.

كما وجه بتخصيص منطقة لمنافذ حجز اليخوت بجوار مسرح الشاطئ، مع حصر وتنظيم اليخوت وتوثيق البيانات المتعلقة بها، ودراسة إمكانية تطوير اليخوت الصغيرة بالتعاون بين أصحابها لتقليل التكدس وتسهيل الإجراءات.

وأكد محافظ مطروح أنه سيتم التواصل مع وزارة النقل لدراسة مقترحات تطوير الميناء الشرقي لزيادة استيعاب مراكب الصيد واليخوت، وتحسين خدمات الميناء السياحية، بالإضافة إلى مراجعة شروط رخص الملاحة وتأمين فترات أطول لحركة اليخوت في البحر، مع النظر في تأسيس جمعية لأصحاب اليخوت لمناقشة احتياجاتهم ومطالبهم بشكل أكثر فعالية.