الجمعة 28 يونيو 2024

بعد الحكم عليهم بـ 10 سنوات.. حقيقة تورط مجدي راسخ وآخرين في قضية الغاز الكبرى

مجدى راسخ

الجريمة23-6-2024 | 23:22

هويدا علي

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مجدي عبد الباري، اليوم الأحد، بمعاقبه مجدي راسخ، وحسام رضا جنينة بالسجن لمدة 10 سنوات، لاتهامهما بالاستيلاء على أكثر من مليار جنيه من أموال مستهلكي الغاز.

صدر القرار برئاسة المستشار مجدي عبد الباري، وعضوية المستشارين محمد عبد الحكيم رضوان، وحسين عبد الرؤوف، وأمانة سر رجب شعبان، ومحمد علاء.

تفاصيل القضية

 أحالت جهات التحقيق محمد مجدي حسين راسخ، رئيس مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس الأسبق، ومحمد هاني أحمد محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الشركة الأسبق والرئيس التنفيذي الحالي، وحسام رضا جنينة، رئيس مجلس إدارة الشركة الأسبق، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالامتناع عن توريد مبلغ يتجاوز المليار جنيه، قيمة مستحقات الهيئة العامة للبترول للغاز المحصلة من المستهلكين.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين لم يلتزموا بتحصيل قيمة الغاز المباعة للعملاء والمستهلكين بمحافظة الشرقية وتوريدها للهيئة، خلال الفترة من 2010 حتى 2019، بإجمالي مبلغ 969 مليون جنيه، ما أدى إلى إلحاق الضرر بأموال الهيئة العامة للبترول.

تحقيقات نيابة الأموال العامة

أكدت تحقيقات نيابة الأموال العامة أن المتهمين، بصفتهم رؤساء مجلس إدارة شركة ناشيونال جاس والممثلين القانونيين لها، أخلوا عمداً بتنفيذ بعض الالتزامات المفروضة عليهم بموجب عقد المقاولة المبرم بين الشركة والهيئة العامة للبترول، والمتمثلة في التزامهم بتحصيل قيمة الغاز المباعة للعملاء والمستهلكين بمحافظة الشرقية وتوريد.

الاكثر قراءة