الجمعة 28 يونيو 2024

للفتيات.. 7 وصفات منزلية فعالة لعلاج حب الشباب

أقنعة لحبوب الشباب

سيدتي24-6-2024 | 00:37

منة الله القاضي

حب الشباب مشكلة جلدية شائعة تصيب الكثير من الفتيات، خاصة في سن المراهقة. لكن هل تعلمين أن هناك العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعد في تهدئة حب الشباب وتخفيف أعراضه؟

وفي السطور التالية نستعرض أهم هذه العلاجات المنزلية الفعالة،.. وفقاً لما نشر على  موقع "everydayhealth"

- البرتقال:

يحتوي قشر البرتقال على مركب قوي يُسمى "الريسفيرترول، قد يكون له خصائص فعّالة ضد البكتيريا المسببة لحب الشباب ، عليكِ بقطع البرتقال إلى نصفين، افركي قشر البرتقال على وجهكِ ورقبتكِ بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين، امسحي وجهكِ بقطعة قطن مغموسة في عصير البرتقال، ضعي مكعبات الثلج على وجهكِ لتسكين الاحمرار وغلق المسام.

- الخيار:

يُساعد الخيار على تهدئة البشرة وتقليل الالتهاب ، وذلك من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة ، ضعي شرائح الخيار على بشرتكِ لمدة 15-20 دقيقة، اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

- العسل :

يعد العسل مضادًا طبيعيًا للبكتيريا والالتهابات، مما يجعله علاجًا مثاليًا لحب الشباب ، ضعي العسل مباشرة على الحبوب أو اصنعي قناعًا للعسل مع دقيق الشوفان أو الزبادي.

- زبادي اليوناني:

يُعد زبادي اليوناني مصدرًا غنيًا بحمض "اللبنيك"، والذي يساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، ضعي طبقة سميكة من زبادي اليوناني على وجهكِ واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

- دقيق الشوفان:

يعد دقيق الشوفان مقشرًا لطيفًا للبشرة،  كما أنه يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة، اصنعي مقشرًا من دقيق الشوفان والعسل والماء، واستخدميه على وجهكِ مرة أو مرتين في الأسبوع.

- قناع الكركم:

يعد الكركم مضادًا للالتهابات ومضادًا للأكسدة،  كما يساعد على تفتيح البشرة، اخلطي مسحوق الكركم مع الحليب أو الماء أو العسل، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

الاكثر قراءة