الجمعة 28 يونيو 2024

للأمهات الجدد .. 7 نصائح تساعدك على رعاية الرضيع

رعاية المولود

سيدتي24-6-2024 | 00:36

منة الله القاضي

تواجه الأمهات الجدد كثير من التغييرات الجسدية والنفسية، بالإضافة إلى مسؤولية رعاية طفل حديث الولادة،..

وفيما يلي نستعرض أهم النصائح التي تساعدكِ على التكيف مع الأمومة والاستمتاع بتجربة رعاية طفلك،.. وفقاً لما نشر على موقع "thebridalbox"

-  قد يكون تحديد توقيت نومك مع طفلك أمرًا صعبًا لأن الأطفال ينامون بشكل عشوائي ولعدد لا يمكن التنبؤ به من الساعات، فحاولي قدر المستطاع تنظيم ساعات نومك.

- أرضعي طفلك عند حاجته فقط، واستخدمي غريزتك كأم لتحديد متى يشعر طفلك بالجوع وإطعامه.

- يمكنك حمل طفلك للمدة التي تريدينها لأن ذلك يساعد على إنشاء رابطة بينكما،.. ومع ذلك، لا بأس أن تطلب عائلتك حمل الطفل عندما تحتاجين إلى الراحة.

- على الرغم من أن طفلك هو مسؤوليتك، فلا بأس أن تطلبي المساعدة. تشعر معظم الأمهات الجدد بالحاجة إلى القيام بكل شيء من أجل أطفالهن الصغار، لكن هذا قد يكون متعبًا في بعض الأحيان.

- على الرغم من أن طفلك يعتمد عليك كليًا في الحصول على الطعام والراحة وغيره، إلا أنكِ تستحقين وقتًا لنفسك سواء كان ذلك حمامًا طويلًا، أو الاستمتاع بطعامك المفضل أو الاستماع إلى الموسيقى دون انقطاع، أو مجرد التنزه في الهواء الطلق دون مولودك الجديد ، تذكري أن تخصيص بعض الوقت لتقضيه مع زوجك الذي قد يمر بمرحلة مماثلة. يساعد على تقوية علاقتك بعد الطفل.

- من الطبيعي أن تشك معظم الأمهات الجدد في أنفسهن. وبغض النظر عن المكان الذي تنظرين إليه، ستجدين الكثير من النصائح والآراء حول رعاية طفلك وتربيته. ولكن، كأم لطفلك، فأنت تعرف ما هو الأفضل بالنسبة له. قد لا تبدو كخبير في شؤون الأطفال، لكنك تثق في غرائزك عندما يتعلق الأمر بطفلك.

- يبكي الرضع لأسباب مختلفة، وكأمهات جدد، عليك أن تكتشفي ذلك مع مرور الوقت ؛ لذا جربي طرقًا مختلفة مثل الغناء أو تقريبهم أو وضعهم على صدرك.