الجمعة 28 يونيو 2024

المدارس المصرية اليابانية: غدًا آخر موعد للتقديم على وظائف المعلمين الجدد

المدارس المصرية اليابانية

أخبار24-6-2024 | 10:59

دار الهلال

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن غلق باب التقديم للمعلمين والمعلمات غدا الثلاثاء الموافق 25 يونيو، حيث أكدت الحاجة لمعلمين للعمل في المدارس المصرية اليابانية خلال العام الدراسي القادم.

ويتاح التقديم لجميع التخصصات بما في ذلك اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، رياض الأطفال، والاختصاصات الاجتماعية والنفسية.

يمكن للخريجين الجدد والعاملين في وزارة التربية والتعليم ومن خارجها التقدم.

وتتضمن الشروط المحددة للتقديم، حصول المتقدم على مؤهل عالٍ تربوي مع دبلوم تربوي لمن لم يتخرجوا من كلية التربية وتخصصات اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، كما يجب أن يتمتع المتقدمون من وزارة التربية والتعليم بخبرة تعليمية مثبتة في مراحل رياض الأطفال أو الابتدائية أو الإدارة المدرسية، مع اتقان اللغة الإنجليزية.

وأما المتقدمون من خارج وزارة التربية والتعليم فيجب أن يكونوا حاصلين على خبرة مثبتة في التدريس للأطفال بمرحلة التعليم الابتدائي، وأن يجيدوا اللغة الإنجليزية، كما تتطلب الشروط تقديم صحيفة حالة جنائية خالية من أي عقوبات أو اتهامات، بالإضافة إلى مستندات أخرى تفصيلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاختبارات والمقابلات ستُجرى وفقًا للقوانين المحددة، حيث سيتم التعاقد مع الناجحين وفقًا للقواعد المعتمدة للإجازات أو بنظام المأمورية.