الجمعة 28 يونيو 2024

"معلومات الوزراء": 521.9 مليار دولار حجم سوق تكنولوجيا الهندسة الحيوية بحلول 2028

مركز المعلومات

أخبار24-6-2024 | 11:29

دار الهلال

توقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن يشهد سوق تكنولوجيا الهندسة الحيوية نموًا كبيرًا خلال السنوات القادمة، حيث من المتوقع أن يصل إلى حوالي 521.98 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 13.0%.

ويرجع هذا النمو المتوقع إلى التركيز المتزايد على عدة مجالات مهمة، مثل علاجات الخلايا، والبيولوجيا التركيبية، والتطورات في الطب الدقيق.

وأوضح التقرير الصادر عن المركز أن العلوم الطبية الحيوية تمثل مجالًا متنوعًا ومهمًا يدعم الطب الحديث بأكمله، من تحديد احتياجات الدم للمرضى إلى مراقبة المؤشرات الحيوية في حالات السرطان.

وتشمل هذه العلوم موضوعات متعددة مثل بيولوجيا الخلية، والكيمياء الحيوية، وعلم الوراثة، وعلم الأحياء الدقيقة، وعلم الصيدلة.

وأكد التقرير على معاناة أكثر من مليار شخص حول العالم من نقص في التشخيص الدقيق للأمراض، والتحديات التي تواجه البلدان ذات الدخل المنخفض في الوصول إلى خدمات التشخيص.

وأشارت "منظمة الصحة العالمية" إلى أن أقل من 30% من هذه البلدان لديها القدرة على الوصول إلى مرافق التشخيص.

واستعرض التقرير الاتجاهات الأكثر تأثيرًا في الهندسة الحيوية، مثل تحرير الجينات، وتكنولوجيا البروتينات البديلة، والطب التجديدي، وهندسة الأنسجة، والطب الشخصي، مما يبرز الابتكارات المتوقعة في مجال الطب الحيوي والهندسة الطبية خلال السنوات القادمة.