الجمعة 28 يونيو 2024

عوض تاج الدين: التأمين الصحي الشامل يتولى رعاية الأسرة كاملة بكل مكوناتها

الدكتور محمد عوض تاج الدين

أخبار24-6-2024 | 11:35

دار الهلال

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن المبادرات الرئاسية المندرجة تحت مبادرة "100 مليون صحة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد ركيزة أساسية في الكشف المبكر عن الأمراض وتشخيصها وعلاجها، مع التركيز على القضاء على قوائم الانتظار.

وأوضح تاج الدين خلال حديثه مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة "الأولى" المصرية اليوم، أن نظام التأمين الصحي الشامل يغطي جميع سكان المحافظة، بغض النظر عن فئاتهم، ويتولى رعاية الأسرة بأكملها، مما يعتبر تكافلًا مجتمعيًا لعلاج الحالات المرضية والكشف المبكر.

وأضاف أن الكشف المبكر يلعب دورًا كبيرًا في تخفيف العبء الشخصي على المريض ويعود بفوائد اقتصادية ملموسة على الأسرة والمجتمع، خاصةً فيما يتعلق بالأمراض السرطانية والأمراض الوراثية.

وأشار إلى أنه تم فحص ملايين السيدات للتأكد من عدم وجود أي أورام في الثدي أو أمراض أخرى، مما يسهم في الكشف المبكر وتحقيق الشفاء التام من هذه الأمراض في المراحل الأولى، مؤكدا على أهمية الاهتمام بالكشف المبكر للأطفال لاكتشاف الأمراض الوراثية والجينية ووضع خطط علاجية مستمرة لهم.

ويأتي ذلك في إطار المرحلة الأولى من المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل التي تشمل عدة محافظات، وتمثل الخطوة الأولى نحو توسيع نطاق التغطية الصحية وتحسين جودة الرعاية الصحية في مختلف أنحاء مصر.