الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الغربية: مستمرون فى إنشاء طرق جديدة لخلق محاور تساهم في تحقيق السيولة المرورية

جانب من الجولة

محافظات24-6-2024 | 13:53

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي استمرار المحافظة في دراسة وتفقد الطرق الرئيسية بالمدن وربطها ببعضها البعض، إلى جانب إنشاء طرق جديدة، من أجل خلق محاور مرورية جديدة تساهم في تحقيق السيولة المرورية داخل المدن.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الغربية اليوم الاثنين، الشوارع والطرق المقترح رصفها بحي أول وثان ومركز ومدينة المحلة، وذلك خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وتوسعتها والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق، تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ووجه محافظ الغربية رؤساء حي أول وثان ومركز ومدينة المحلة بالانتهاء من إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة؛ لمراجعتها من الإدارة الهندسية بالمحافظة تمهيدًا للبدء في أعمال الرصف.

وأكد المحافظ  خلال جولته، أن اختيار الشوارع التي سيتم رصفها، تكون طبقًا لأولويات محددة على رأسها (الكثافة السكانية، واحتياجات السكان، والربط بين طرق أساسية ومحورية).

وخلال الجولة وجه رحمي باستمرار زراعة أشجار مثمرة وآخرى للزينة في إطار المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، مؤكدًا وضع خطة لتشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين الرئيسية والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع المراكز والمدن والأحياء لتصبح متنفسًا طبيعيًا للمواطنين.