الجمعة 28 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية: تمويل 3699 مشروعاً بإجمالي استثمارات 68,2 مليون جنيه من صندوق التنمية

وزير التنمية المحلية

أخبار24-6-2024 | 16:52

دار الهلال

قال وزير التنمية المحلية، هشام آمنة، إن صندوق التنمية المحلية نجح خلال الفترة من عام 2022 إلى 2024 في تمويل 3699 مشروعاً بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 68.2 مليون جنيه، منها 57 مليون جنيه كقروض من الصندوق للمستفيدين، و11.2 مليون جنيه مساهمة من المستفيدين في تنفيذ المشروعات. هذه المشروعات تمت في 22 محافظة مختلفة بمصر.

وأوضح آمنة أن المشروعات التي دعمها الصندوق تنوعت بين الإنتاج الحيواني والداجني، ومنافذ بيع المواد الغذائية والملابس والمفروشات، وتجارة الأعلاف والأسمدة والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى الصناعات البيئية والمنزلية ومنتجات الألبان والعسل ومشتقاته.

وأكد الوزير أن الصندوق يركز على دعم الاقتصادات القروية وزيادة فرص العمل للشباب والنساء في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك القرى والمراكز، كجزء من جهود وزارة التنمية المحلية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف آمنة أن منذ توليه مسؤولية الوزارة، ركز على تعزيز جهود صندوق التنمية المحلية كآلية رئيسية لتعزيز التنمية الاقتصادية في الريف المصري، وتحقيق البعد الاجتماعي للتنمية، وتحسين مستويات المعيشة لأبناء المجتمعات المحلية، وزيادة إقامة المشروعات المدخرة للدخل وتنويع مصادر الدخل المحلي.

وأشار التقرير إلى أن محافظة المنيا كانت في المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق، حيث نفذت 641 مشروعاً بقيمة 10.4 مليون جنيه، يليها محافظة أسوان بـ 480 مشروعاً بقيمة 8 ملايين جنيه، وثم الدقهلية والغربية والمنوفية بأعداد مشروعات وقروض متفاوتة.

وفيما يتعلق بالتمويل للنساء المعيلات، أكد آمنة أن الصندوق يساهم في دعمهن لتنفيذ مشروعاتهن وتسويق منتجاتهن من خلال المعارض والدعم الفني.

وختم آمنة بأن الصندوق يستهدف تعزيز الصناعات التقليدية واليدوية، وتحفيز إنتاجية المشروعات لدعم الاستمرارية وزيادة فرص العمل، مؤكداً على ضرورة توفير حزمة من المشروعات الجديدة لدعم الشباب وتلبية احتياجات المجتمعات المحلية بمنتجات جديدة.