الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس أزهرية الإسكندرية يتفقد اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات24-6-2024 | 16:34

دار الهلال

تفقد الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، برفقة أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والشيخ عبد الكريم إبراهيم، موفد الجامع الأزهر للإشراف على الاختبارات، والشيخ محمود ماهر، مدير الرواق، لجان امتحانات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.

وتأتي زيارتهم  في إطار الاطمئنان على توفير المناخ الملائم للطلاب الممتحنين في جميع مراحل اختباراتهم، بما في ذلك المراحل التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية.

وأفادت الدكتورة داليا العلواني، المنسق العلمي لرواق العلوم الشرعية والعربية، بأن طلاب المستوى التخصصي الثاني في تخصصات العقيدة، والتفسير والحديث، والفقه وأصوله، قد أدوا امتحاناتهم في مادة التصوف، بينما أدى طلاب تخصص اللغة العربية اختبارهم في مادة الصرف.

وقد تم امتحان طلاب المرحلة التمهيدية في مادة علوم القرآن. تتواصل الامتحانات على مدار 30 يومًا.

تأتي هذه الاختبارات في إطار دور الأزهر الشريف العلمي والدعوي، وتعكس حرص الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من الدكتور هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر.