الخميس 25 يوليو 2024

أمير قطر ورئيس وزراء هولندا يبحثان تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية

أمير قطر

عرب وعالم24-6-2024 | 18:11

دار الهلال

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين في مدينة لاهاي الهولندية، مع رئيس وزراء هولندا مارك روته، سبل تعزيز أوجه التعاون، إلى جانب مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعرب رئيس وزراء هولندا عن تطلعه إلى العمل مع الشيخ تميم لتعزيز التعاون المتبادل والدفع بالعلاقات إلى مستويات أرحب، مشيدًا بدور قطر من خلال وساطتها المحورية الهادفة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

من جانبه، أكد الشيخ تميم موقف قطر الثابت من القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، لاسيما حقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حل الدولتين، واستمرار العمل على مسارات الوساطة الدبلوماسية الرامية لوقف الاقتتال الدائر في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أهمية الزيارة في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، معربا عن تطلعه إلى أن تسهم نتائجها في توطيد علاقات التعاون الاستراتيجية في شتى المجالات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين.

وفي السياق ذاته، التقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كلا من رئيس مجلس الشيوخ الهولندي جان أنتوني بروين، ورئيس مجلس النواب الهولندي مارتن بوسما، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.