الخميس 25 يوليو 2024

إجلاء الآلاف ومصرع وفقدان 5 أشخاص وإغلاق مقاصد سياحية بشرق ووسط الصين بسبب الأمطار

الأمطار الغزيرة

عرب وعالم24-6-2024 | 18:39

دار الهلال

أجْلت السلطات الصينية آلاف الأشخاص في مدينة "هوانجشان"، المدينة السياحية الشهيرة في شرق الصين، وأُغلقت العديد من المعالم السياحية بسبب الأمطار الغزيرة التي تتساقط على بعض مناطق المدينة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الاثنين أن أمطاراً غزيرة بدأت تهطل على مدينة "هوانجشان" بمقاطعة آنهوي منذ 18 يونيو الحالي، مما أدى إلى تجاوز مناسيب المياه الخطرة في 99 من 188 مخزناً، وهو ما دفع بإجلاء 54 ألفًا و109 أشخاص حتى أمس الأحد.

كما أُغلقت السلطات حوالي 43 معلماً سياحياً وطنياً مؤقتاً بسبب الأحوال الجوية السيئة بما في ذلك جبل هوانجشان، وهو موقع مُدرج على قائمة التراث الثقافي العالمي لـ"يونسكو"، المعروف بمناظره الطبيعية الساحرة. تم إغلاق الجزء منه جزئياً منذ 20 يونيو، وسيتم فتحه مجدداً للزيارة بناءً على الأوضاع الجوية.

أسفرت الأمطار الجارفة عن حدوث سيول جبلية في إحدى محافظات مقاطعة هونان بوسط الصين، ما أدى إلى وفاة أربعة أشخاص وفقدان آخر.

ووفقاً لدائرة إدارة الطوارئ الصينية، شهدت محافظة "يوانلينج" هطول أمطار بمعدل قياسي بلغ 337.8 مم، مما أدى إلى حدوث سيول جبلية وتشبع التربة بالمياه بشكل كبير في مركز القرى. تم تفعيل برنامج الاستجابة للطوارئ في المحافظة، ونُظمت الجهود لاستعادة إمدادات الكهرباء ووسائل الاتصالات والنقل.

وفي سياق آخر، جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيني صباح الأحد إنذاره باللون البرتقالي ضد العواصف الممطرة، مع إصدار إنذار باللون الأزرق بسبب طقس شديد الحرارة.