السبت 28 سبتمبر 2024

للأمهات.. 5 نصائح لدعم ابنتك خلال فترة البلوغ

نصائح لدعم ابنتك

سيدتي25-6-2024 | 14:39

فاطمة الحسيني

تعاني بعض الأمهات من اختيار الطريقة المثلى للتعامل مع ابنتها خلال فترة البلوغ، حيث أن تلك المرحلة تؤثر بشدة على الصحة العقلية والجسدية للفتاة، حيث يمكن أن تصبح التقلبات المزاجية والتغيرات العاطفية شائعة خلال هذا الوقت، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعد كل أم على دعم ابنتها خلال تلك الفترة، وفقاً لما نشر على موقع " pharmeasy".

  • على كل أم ضرورة الوعي بأنه عندما تمر الفتيات بمرحلة البلوغ، قد يواجهن مجموعة من التغيرات العاطفية، ومن الشائع حدوث تقلبات مزاجية، والتهيج، وزيادة الحساسية، وغالبًا ما تسبب التغيرات الهرمونية هذه الأعراض، مما قد يؤثر على الصحة العاطفية للفتاة، لذلك كوني أكثر صبراً وتفهماً لابنتك.
  • يمكن أن تؤدي التغيرات العاطفية والتحديات العديدة التي تواجه النمو في بعض الأحيان، إلى مخاوف تتعلق بالصحة العقلية خلال فترة البلوغ، حيث تعتبر مشاكل القلق والاكتئاب واحترام الذات شائعة خلال هذا الوقت، لذلك فإن الاعتراف بهذه القضايا ودعم الفتيات خلالها أمر حيوي، وشجعي ابنتك على مشاركة مشاعرهن حول التغييرات التي يمرن بها.
  • يجب تثقيف ابنتك حول سن البلوغ والتحديات المرتبطة به، وأعطي الطمأنينة والدعم خلال فترات الصعود والهبوط العاطفية.
  • يجب التشجيع على إتباع أسلوب حياة صحي، مثل نظام غذائي جيد، حيث يساعد النظام الغذائي المتوازن الغني بالمواد المغذية على ضمان النمو الأمثل والصحة العامة. سوء التغذية يمكن أن يقلل من النمو ويؤخر التطور.
  • يجب ممارسة الرياضة بانتظام، حيث يؤدي النشاط البدني المستمر إلى تحسين عوامل مثل قوة العضلات والمرونة وكثافة العظام، وهذه هي المفتاح للنمو الصحي، و لكن الإفراط في ممارسة الرياضة، فإن الحفاظ على التوازن أمر أساسي.