الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الجهود لنهو الأعمال لتطوير مستشفي المبرة في أسرع وقت

محافظ أسيوط

محافظات25-6-2024 | 15:50

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بتكثيف الجهود لنهو الأعمال لتطوير مستشفى المبرة في أسرع وقت، ووفقًا للخطة الزمنية الموضوعة مع مراعاة معايير الجودة والمعايير الفنية والمواصفات المحددة.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليومالثلاثاء مع الدكتور أيمن منصور مدير عام فرع وسط الصعيد بهيئة التأمين الصحي، لمتابعة أعمال تطوير مستشفى المبرة للتأمين الصحي والمبنى الملحق بها والجاري تنفيذه بتكلفة إجمالية 92.7 مليون جنيه، ومتابعة نسب التنفيذ والأعمال الجارية في مشروعات التطوير.


واستعرض المحافظ أعمال تطوير المبنى الملحق بمستشفى المبرة والجاري تنفيذها للاطمئنان على مراحل وسير العمل بها والوقوف على معدلات التنفيذ في المشروع في إطار متابعته الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها وخاصة في القطاع الصحي، مشيدًا بالجهود المبذولة من الدولة لتطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين بكافة ربوع مصر وخاصة محافظات الصعيد والعمل على النهوض بالمنظومة الصحية إلى مستويات أعلى في الكشف والفحص وصرف العلاج وغيرها بكافة الطرق الممكنة.


وأشار سعد إلى تقديمه لكافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل هذه المشروعات وتطوير المنظومة الطبية والصحية وتوفير أماكن لائقة للمواطنين لتلقي الخدمات الطبية. 


من جانبه ..أشار الدكتور أيمن منصور إلى أن مشروع تطوير المبنى الملحق بالمستشفى يشمل المبنى (د) والذي يضيف عدد 80 سريرا للمستشفى ليصبح إجمالي عدد الأسرة 155 سريرا حيث أن المستشفى مقامة منذ عام 1948 على مساحة 2842 مترا مربعا.


وعلى صعيد آخر وجه محافظ أسيوط رؤساء المراكز والأحياء بشن حملات تموينية مكثفة لإحكام الرقابة علي الأسواق والمخابز والتأكد من الالتزام بكافة المواصفات القياسية لرغيف الخبز وتقديم منتج جيد للمستهلك، من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر للمخالفين.


وأوضح المحافظ أنه تم تنفيذ حملات تموينية بمراكز "ديروط والبداري وساحل سليم" وتم المرور على المخابز للتأكد من الالتزام بكافة القوانين والقرارات ومراعاته للمواصفات والمعايير التموينية، وأسفرت هذه الحملات عن تحرير 101 محضر تمويني.


ونوه المحافظ إلى أن هذه الحملات تأتي استمراراً لجهود أجهزة المحافظة لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات الاحتكار والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.